الرئيسيةخليجيةعادل عزت: المدرسة اللاتينية الأنسب للمنتخب السعودي

الرياض (د ب أ)- أشار عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى أن البرنامج الزمني لإعداد منتخب السعودية لبطولة كأس العالم المقررة بروسيا العام المقبل سيتم الإعلان عنه في الأسابيع القادمة.

وقال عزت، خلال المؤتمر الصحفي لتقديم الأرجنتيني ادجاردو باوزا مدرباً للمنتخب السعودي “بعد صافرة مباراة اليابان، بدأنا جدياً بالإعداد للمونديال بمدير المنتخب ثم المدرب”.

وأضاف: “وجود ماجد عبدالله كاسم وتاريخ سيضيف الكثير للاعبي المنتخب الوطني في المونديال”.

وتابع: “سنخوض مباراتين وديتين أمام جامايكا يوم السابع من أكتوبر، ثم غانا في العاشر من ذات الشهر، سنتدرج في قوة المباريات الودية بالتنسيق مع المدرب، وماجد عبدالله، المدير الجديد للمنتخب السعودي”.

واستطرد: “سنعلن في الأسابيع القادمة عن البرنامج الزمني لإعداد المنتخب لمونديال روسيا”.

وأشار عزت إلى أن الإدارة لم تتوصل لاتفاق مع الهولندي بيرت فان مارفيك لتجديد عقده، بسبب الاختلاف على طريقة العمل كعدم البقاء في السعودية.

وأوضح أن التعاقد مع باوزا جاء بعد دراسة، وأخذ آراء بعض الخبراء الرياضيين، حيث قال “وجدنا أن المدرسة اللاتينية هي الأنسب للاعب السعودي بحسب رؤية ماجد عبدالله، وعدد من نجوم الأخضر السابقين”.

وذكر: “عقد باوزا يمتد حتى نهائيات كأس آسيا 2019، التي ستقام في الإمارات”.

واختتم عزت تصريحاته: “هدفنا تحقيق أفضل إنجاز في المونديال، وأطلب من الجميع الدعم وترك الشائعات، ودعم المنتخب السعودي كما حدث قبل مباراة اليابان”.

يذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يصعد فيها المنتخب السعودي لكأس العالم، والأولى منذ 12 عاما.

وترجع المشاركة الأولى للفريق في المونديال إلى عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث صعد الفريق خلالها لدور الستة عشر، قبل أن يشارك أيضا في البطولة أعوام 1998 و2002 و2006، ولكنه خرج فيها جميعا من الدور الأول.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة