الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : إنسانية كرة القدم

عبدالعزيز الدويسان

إنسانية كرة القدم

يموتون حرقا بالبراميل المتفجرة .. غرقا بالقوارب .. اختناقا في حاويات مقفلة ، القتلى لا حصر لهم .. آلاف من المصابين .. وعشرات الآلاف من المفقودين .. ملايين المشردين واللاجئين ، يموت السوريون في البر أو البحر في داخلها أو خارجها ، روايتهم تكتب ومازالوا يبحثون عن حروف لصياغة الخاتمة ويزحف الألم بوجع الشتات بحثا عن بارقة أمل ، صورة اللاجئين في البحر يرفعون إشارة النصر عند وصولهم للشاطئ بسلام ، الطفل ايلان الكردي لم يصل للشاطئ بأمان ولكن تقيأ البحر في وجوه العالم ليخرج لنا هذا الطفل الغريق على الشاطئ ليصدم العالم ويصحون من السبات العميق .

كرة القدم والبحث عن تسجيل الأهداف وهذه المرة سجلت أهداف ولكن لم تلامس الشباك لامست القلوب ، بالدعم الكبير لقضية اللاجئين والتعاطف والمساندة والمساعدة.

–         بايرن ميونخ يتبرع بمليون يورو لمساعدة اللاجئين السوريين من خلال مباراة ودية ، والمباراة القادمة للفريق أمام أوغسبورغ في أليانز ارينا سيدخل كل لاعب وبيده الأولى طفل ألماني وبيده الثانية طفل لاجئ لدمجهم في المجتمع .

–         مدرجات البوندسليغا شعارات وصور تدعم  وتساند اللاجئين ، لاعبوا المنتخب الألماني شفاينشتايجر ، كروس ، بواتينج ، أوزيل ، غاندوغان لافتات تدعم اللاجئين ، نادي بروسيا دورتموند قام بدعوة 220 لاجئ لحضور مباراة الفريق ضد نادي أودز النرويجي من اجل دمجهم في المجتمع .

–         ضمن تصفيات يورو 2016 وقف المنتخب الإيطالي والمالطي دقيقة حداد على أرواح اللاجئين .

–         ريال مدريد يتبرع بمليون يورو للاجئين في أسبانيا وبحث إمكانية تعاقد النادي لرعاية اللاجئين .

–         الدون كريستيانو رونالدو غرد في تويتر ( لا يوجد لاعب وحيد في المنتخب البرتغالي ليس مهتما بأزمة اللاجئين في أوربا ، الكل متضامن معهم ، عقولنا مع هؤلاء الناس ) ، وحصلت التغريدة حتى الآن أكثر من 8 آلاف ريتويت و12 ألف مفضلة وعشرات الردود .

–         ميسي عن أزمة اللاجئين ” لا يمكن أن تحدث مثل هذه الأشياء في القرن الواحد والعشرين ” .

–         هذه بعض من أعمال الرياضيين ودعمهم لقضية إنسانية ، لتثبت دائما كرة القدم إنها أكبر من مجرد رياضة .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة