الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : الخليج واجهة عالمية

عبدالعزيز الدويسان

الخليج واجهة عالمية

 

 

جمال المنشآت .. روعة التنظيم .. جوائز مالية كبيرة .. أمن وأمان واستقرار .. بيئة رياضية متكاملة .. رؤية رياضية ثاقبة .. اهتمام والشعور بالمسؤولية اتجاه الرياضة ، الخليج وبالأحرى قطر أضحت واجهة عالمية رياضية لمختلف المنافسات والبطولات والألعاب ، ويأتي اعترافا من قطر بدور وأهمية الرياضة في حياة الشعوب والمجتمعات ورؤية قطر 2030 والتي تعد الرياضة واحدة من أهم ركائزها لنشر الوعي الرياضي ، وهي خصصت ( اليوم للدولة الرياضي ) يوافق يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يحث فيه الجميع على ممارسة الرياضة وتعطل فيه جميع الدوائر الحكومية والخاصة وتنظم الفعاليات الرياضية ، وقبل أيام استضافت السوبر الإيطالي الذي جمع بين يوفنتوس ونابولي بأجواء تنظيمية مثالية في ملعب جاسم بن حمد في نادي السد وحصلت على إشادة واسعة .

قطر وجهة عالمية للبطولات وكذلك للعلاج الرياضي بتوفر أفضل أماكن للعلاج الرياضي والمرافق الحديثة للتأهيل بعد الإصابات ، تنظم وستنظم مختلف بطولات عالمية وعلى الأبواب بطولة العالم لكرة اليد رجال لأول مرة في منطقة الخليج واول مرة تقام في مدينة واحدة الدوحة ، ومستقبلا بطولة العالم للجمباز وام الألعاب وهناك المزيد والمزيد من الاستضافات والحدث الأبرز مونديال 2022 ، والمناخ الرياضي المتكامل والطقس المثالي خلال فصل الشتاء شجع الأندية الكبرى لإقامة المعسكرات ومنها بايرن ميونخ سيقيم معسكره للمرة الخامسة في الدوحة .

ونذهب إلى دبي مدينة النجاح والإبداع والابتكار ولها نصيب من الأحداث العالمية والتنظيم المميز لسباقات الخيول والغولف والعديد من الأحداث الكبرى واستضافة للمعسكرات الشتوية للأندية الأوربية ، و ستنظم اليوم على ملعب ” ذا سيفنز ” في دبي قمة كروية عالمية برعاية طيران الإمارات تجمع بين ريال مدريد و ميلان وهي فرصة لعشاق كرة القدم لمتابعة ألمع النجوم على أرض دبي .

وهناك تصريح للشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي أن الدوحة ودبي تستطيعان استضافة أول ألعاب اولمبية في الشرق الأوسط وعلى المنطقة أن تثق ببساطة في قدرتها على تقديم حدث رائع في مواجهة الشكوك والانتقادات ، لما لا ويملكون كل مقومات النجاح ويذكر ان تقدمت الدوحة عاصمة قطر لاستضافة اولمبياد 2016 و2020 لكنها لم تنجح في المرتين في دخول القائمة المختصرة النهائية ولكن هذا يعطيها مجال مستقبلا بسبب تمرسها لاستضافة الاحداث العالمية ، الكثير يعتقد باستضافة المونديال في الخليج حلم ولكن قطر حولته إلى حقيقه ، ونحن ننتظر إقامة الأولمبياد بمنطقة الخليج ، وضعوا الرياضة رؤية بلد فجذبوا انظار العالم .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة