الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : الخليج وين .. واحنا وين

عبدالعزيز الدويسان

Aziz_alduwaisan

الخليج وين .. واحنا وين

كرة القدم الكويتية تعاني الإهمال والترهل ومنكوبة  وضلت الطريق وتعيش في ظلام دامس ، كرة القدم تبكي على ما وصل الحال من تردي وسوء .. كرة القدم تذرف الدموع وتتذكر أيام الإنجازات والإبداعات والصولات والجولات .. كرة القدم تتساءل وتتمتم الكلمات الغير معروفه عاجزة عن التعبير لما وصل الحال ، فإن ذكرت السؤال الدارج ما سبب  الإخفاقات تأتي هذه الإجابات : نفتقد للمنشآت ، قلة الدعم المالي ، الأرضية السيئة ، وجود الانحراف الرياضي بدل الاحتراف ، ابتعاد الدولة عن الاهتمام بالقطاع الرياضي ، عدم الخصخصة ، مشاكل إدارية ، وغيرها من المشاكل ، الخليج وين واحنا وين ؟! تغنينا بالماضي كثيرا ولم نعمل للحاضر والمستقبل مجهول .

دول الخليج بدأت الاهتمام بكرة القدم واعطتها حقها ولننظر إلى قطر والإمارات بتوفير المنشآت الرياضية على أحدث طراز، الدعم المالي الوفير، أرضيات الملاعب بجودة عالية ، الاحتراف ، الاهتمام الإعلامي الرهيب والكبير يغطي كل شاردة وواردة ، تصريح رئيس اتحاد الكرة الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال بعد التأهل لأولمبياد 2012 مع منتخب الأمل حقق البكالوريوس ، وكاس آسيا في أستراليا 2015 أن يكون من أفضل 3 منتخبات آسيوية  ونيل الماجستير ، والدكتوراه بالـتأهل لكأس العالم 2018 ، النظرة المستقبلية مقرونة بالعمل والجهد بالسنوات وليس بالحلم والأمنيات .
الخليج انتهوا من أمور أساسيات لعبة كرة القدم الحديثة ومتطلباتها  والآن يتفرقون لأمور على مستوى أعلى وأشمل وأكبر ، دبي والعمل من أجل التميز والإرادة والتفوق ، عام 2005 أصدر صاحب السمو الشيخ / محمد بن راشد آل مكتوم قرار بإنشاء مجلس دبي الرياضي برؤية بناء مجتمع رياضي متميز يهدف إلى تنمية وتطوير الحركة الرياضية في الإمارة ، بتنظيم مؤتمرات رياضية عالمية وإحضار أسماء لامعة ، استقطاب بطولات اقليمية ودولية إلى دبي ، الاهتمام بجودة التربية البدنية في المدارس ووضع نظام لانتقاء المواهب الرياضية والدعم الكامل والشامل لهم ، تطوير ثقافة الاحتراف وتعزيز قدرات التسويق في أندية دبي والعديد من الهداف التي تخدم الرياضة والرياضيين .
مجلس أبوظبي الرياضي الذي يريد تحقيق التكامل بين صناعة الرياضة وبنفس الوقت بناء مجتمع صحي برؤية خلق بيئة رياضية بثقافة احترافية ، وأيضا يقدم الدعم والإشراف على الحداث والبطولات وتقديم الرعاية للموهوبين .
دولة قطر التي أصبحت عاصمة الرياضة العالمية هذه الدولة صغيرة المساحة كبيرة الطموحات نالت حق استضافة كأس العالم 2022 ، قطر بالمنشآت والاحتراف والاهتمام والأموال انتقلت لجوانب اكثر احترافية بالرياضة ، فالعاصمة الدوحه تحتضن المركز الدولي للأمن الرياضي فهو منظمة غير ربحية تسعى لتقديم المشورة لمنظمي الفعاليات الرياضية ذات مستوى عالي لضمان أعلى درجات الأمن والأمان ، تستضيف وتنظم المؤتمرات العالمية الرياضية ، بالمنشآت الحديثة والطقس الرائع خلال الشتاء أصبحت وجهة للعديد من الأندية العالمية لإقامة معسكراتها في الدوحه ، أكاديمية التفوق الرياضي اسباير ومنارة الإبداع والتميز ، فوز مؤسسة اسباير زون التي تعد أفضل مدينة في الشرق الوسط بجائزة أفضل مشروع لتنمية السياحة الرياضية في العالم في حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2012 ، اسبيتار( مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي بقطر ) أول مستشفى من نوعه في المنطقة ، وأيضا مختبر للكشف عن المنشطات في اسباير مجهز بأحدث التقنيات لمكافحة المنشطات ، بعد كل هذه الأمثلة والاحترافية في العمل الرياضي هل نستطيع أن نقول عندنا رياضة ؟؟ الخليج وين واحنا وين

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة