الرئيسيةكتاب الرياضيعبدالعزيز الدويسان : الكنغر .. يعيد الأزرق لأرض الواقع

عبدالعزيز الدويسان

الكنغر .. يعيد الأزرق لأرض الواقع

بعد رفع الإيقاف الرياضي سفينة الأزرق تبحر وتنطلق من جديد في التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ، الطريق طويل وشاق في مواجهة منتخبات عينها على المونديال وأخرى على التأهل لكأس آسيا ، الأزرق في أول مواجهاته بالتصفيات ينتصر بسباعية نظيفة على المنتخب النيبالي فوز معنوي وكبير في بداية المشوار ، انتصار ليس الإفراط في الفرحة على منتخب متواضع ولا التقليل من الانتصار العريض المهم للخطوات القادمة .

وبعد لقاء نيبال دب التفاؤل على أمل أن يتمكن الأزرق على تحدي نفسه وظروفه بالخروج بنتيجة إيجابية أمام المنتخب الأسترالي الأبرز والأوفر حظا لخطف بطاقة التأهل المباشرة من مجموعة الأزرق ، الكنغر الاسترالي فرض كلمته في اللقاء وأحرز النقاط الثلاث من الشوط الأول بتسجيله ثلاثيه في مرمى الازرق مستغل الأخطاء السهلة وقلة خبرة بعض اللاعبين والتشكيلة التي لعب بها المدرب واختياراته ومفاجآته التي أذهل بها الجمهور ! ، والتشكيلة التي كان من المفترض أن تلعب بها موجودة على الدكة ! .

ييب مدرب .. شيل مدرب ، حلول ترقيعيه لفترة قصيرة ، اختلاف بين المدرب واتحاد الكرة بين المشاركة وعدم المشاركة في بطولة غرب آسيا الأخيرة التي أقيمت في العراق ، المدرب رفض وكان يفضل الاستمرار في معسكر الأزرق في انجلترا والاتحاد أصر على المشاركة وتصريحات حول هذا الموضوع في الاعلام ! ، الإيقاف بدون أدنى شك ظلم جيل رياضي ولكن سيكون الإيقاف شماعة لأي اخفاقات مستقبلية وستستمر لسنوات وسنوات .

نقولها بالعامية ( الشق عود ) نقوم على فعل وردة فعل لأن ليس لدينا المنظومة الكروية المتكاملة المبنية على الطريق الصحيح ، المسابقات الكروية غير ثابته بعد انتهاء كل موسم الخوض في شكل المسابقات في الموسم القادم ، دوري دمج أو درجتين من مرحلتين أو ثلاث مراحل ، كأس سمو الامير وكأس سمو ولي العهد تغيير الشكل من موسم لآخر ، وكما يقال للفوز وجه واحد وللخسارة ألف وجه ، وتبادل الاتهامات بين المدرب واتحاد الكرة ( كل واحد يقطها براس الثاني ) ، .

الكنغر الاسترالي المرشح لخطف بطاقة المجموعة والأزرق والأردن الأبرز للحصول المركز الثاني في المجموعة من أجل الظفر بأحد البطاقات الأربع من أصل ثمانية كأفضل ثواني في المجموعات الثمانية ليكون المجموع 12 منتخب متأهل إلى نهائيات كأس آسيا والدور النهائي من تتصفيات المونديال ، وتخوض المنتخبات الـ24 المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا للمنافسة على المقاعد المتبقية في النهائيات .

بالإمكان تحقيق نتيجة إيجابية أو انجاز خلال فترة معينة بتظافر الجهود والتركيز على الروح والعزيمة والإصرار ولكن إلى متى دون النظر على المدى البعيد لتكون انجازات متتالية وإعداد منتخب قوي شرس .

خسارة قاسية وليست حاسمة من أستراليا والمباراة القادمة بعد شهر المنافس القوي المنتخب الأردني في ملعبه ، في كل الأحوال قلوبنا معاك يا الأزرق .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة