الرئيسيةكتاب الرياضيعبدالعزيز الدويسان : اللقب الأول بعد العاشر

عبدالعزيز الدويسان

اللقب الأول بعد العاشر

هيبة ملك .. الملكي بقوته بهيبته بعظمته يضع النجمة رقم 11 ببطولته المحببة إلى قلبه وهو سيدها والمتربع على عرشها بعد فوزه على جاره اتلتيكو مدريد بنتيجة 5 / 3 بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1 / 1 بالنهائي 61 بالمسابقة .

ريال مدريد يكسر عقدة مدينة ميلان ويحقق أول انتصار وياله من انتصار بطعم الذهب والصعود للمنصة والتربع على القمة ، الملكي بإحرازه اللقب يبتعد عن أقرب منافسيه ميلان صاحب السبعة ألقاب وجدد فوزه على منافسه بعد عامين على لقاءهما في النهائي نفسه بمدينة لشبونه البرتغالية التي انتهت 4 / 1 للميرنغي بعد التمديد لوقت اضافي ، الروخي بلانكوس يخفق للمرة الثالثة بعد أعوام 1974 ، 2014 ، 2016 .

ريال مدريد بعد الظفر باللقب يحصل على 15 مليون يورو إضافية تضاف إلى 38.5 مليون يورو من جوائز هذا الموسم في دوري الأبطال ليكون الإجمالي 53,5 مليون يورو ، بالإضافة إلى الحصة السوقية سيكون نصيبهم ما بين 73 إلى 78 مليون يورو .

فخامة الاسم وأناقته زين الدين زيدان ، كان له الدور الكبير في إحراز اللقب التاسع لدوري الابطال بفضل هدفه الخيالي على باير ليفركوزن في نهائي المسابقة عام 2002 ، وزيدان حقق اللقب العاشر كمساعد مدرب لانشيلوتي ، واللقب الحادي عشر كمدرب ، لقب أول كمدرب الحصول على دوري أبطال أوربا ، اسم البطولة تناسق مع فخامة الاسم ، وأصبح زين الدين زيدن أول مدرب من أصول جزائرية وعربية يحقق لقب دوري الأبطال الأوروبي ، مما يستدعي ذكريات اللاعب الجزائري رابح مادجر الذي كان أول لاعب جزائري وعربي وإفريقي يفوز بالكأس ذات الأذنين وبهذا يكون هذا الموسم الرياضي قد شهد تألقا جزائريا بعدما سبق للاعب الجزائري رياض محرز أن حقق مع نادي ليستر إنجازا تاريخيا بالظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخ النادي منذ تأسيسه قبل 132 عاما.

سميوني وكتيبته المكافحة المقاتلة ، اتلتيكو مدريد مع مدربه الأرجنتيني صنعوا لهم اسم في سماء كرة القدم لما قدموه من أداء وعطاء خلال السنوات القليلة ، وحقق سيميوني إنجازات رائعة مع أتلتيكو على مدار السنوات القليلة الماضية حيث قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الأوروبي في 2012 وبلقب الدوري الأسباني في 2014 كما وصل معه إلى نهائي دوري الأبطال في 2014 و 2016 .

كرة القدم لعب وفن وتكتيك وتحتاج إلى الحظ الذي يخدم في كثير من الأحيان للفوز بالمباريات والتتويج بالألقاب ، الملكي بعد التتويج باللقب الحادي عشر سيلعب مع اشبيلية في بطولة السوبر الأوروبي وكذلك بطولة كأس العالم للأندية في اليابان ، ريال مدريد سيبحث عن المزيد ، في ميلان مال الاتلتيكو ووقف الملكي على المنصة ورفع كاس ذات الأذنين

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة