الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : المهندس .. وحكيم !

عبدالعزيز الدويسان

Aziz_alduwaisan@

المهندس .. وحكيم !

بادئ ذي بدئ يتساءل القارئ ماذا يقصد الكاتب بالمهندس ؟؟ وهل له علاقة بالمستطيل الأخضر ؟ ماذا سيقدم وينجز ؟ هذا المهندس ليس بالعيون الزرقاء .. والشعر الأشقر ، المهندس أحرز بطولات وانجازات ،المهندس الذي اتحدث عنه مواطن يعمل ليصنع لحياته معنى .. ويسعى للنجاح ويجعل لحياته هدف ، ومازال القارئ حائر ويبحث ليحل هذا اللغز ؟؟
مدرب خليجي اماراتي حفر اسمه بماء الذهب اسمه مهدي علي ، قاد الأبيض الإماراتي للشباب للظفر باللقب الأول لكأس آسيا للشباب عام 2008 على حساب المنتخب الأوزبكي 2 _ 1 التي استضافتها المملكة العربية السعودية ، والتأهل لكاس العالم للشباب 2009 والوصول لربع النهائي ، وإحراز فضية الآسياد 2010 ، قبل أن يحقِّق معه الإنجاز الأضخم في تاريخ الكرة الإماراتية (بعد المشاركة في مونديال 1990) وذلك بالتأهُّل إلى أولمبياد لندن 2012 ، ويشكّل مهدي علي حالة خاصة في كرة القدم الإماراتية بصفته المدرب الوحيد الذي قاد المنتخبات الوطنية كافة، فعمل مساعداً لجمعة ربيع في تدريب منتخب الناشئين عام 2007 ومن ثم أصبح مدرباً لمنتخب الشباب (2008-2009) والمنتخب الاولمبي (2010-2012) واحرازه بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية  2010 ، قبل أن يعيّن في أغسطس2012مدرباً للمنتخب الاول.
الأبيض بقيادة مهدي أصبح منتخب ذو صبغة هجومية والفوز بنتائج عريضة  ، الكثير من المنتخبات والدول يكون لديها منتخبات في المراحل السنية على أروع ما يكون ولكن لم يتم الحفاظ على المنتخب ، الجميل الذي عمله المدرب مهدي حافظ على منتخبات المراحل السنية وقام بتصعيدهم كمجموعة واحدة للمنتخب الأول ونشاهد حاليا مع المنتخب ابداعات عمر عبدالرحمن واهداف علي مبخوت ولمسات احمد خليل وبقية الكتيبة البيضاء ، فالأبيض الإماراتي لديه انجازين على صعيد المنتخب الأول إنجاز 1990 بالتأهل لكأس العالم بقيادة البرازيلي زغالو ، والثاني 2007 بإحراز كأس الخليج بقيادة ميتسو ، فهل يكون مهدي اول مدرب وطني يحقق انجاز للكرة الإماراتية للمنتخب الأول ؟
تقدير لمجهود هذا المدرب الوطني تم توقيع عقد معه لغاية 2015 وكسر الصورة الذهنية ( المدرب الوطني مدرب طوارئ ) ، مهدي بعيدا عن المستطيل الأخضر فهو مهندس مدني في هيئة الطرق والمواصلات في دبي ويشغل منصب مدير إدارة نظام الدفع الإلكتروني الموحد فيها ، وتشجيع وتحفيز المدرب صدرت توجيهات بإعطائه تفرغ رياضي وحافز لمزيد من النجاحات .
حكيم شاكر احرز ثاني آسيا للشباب مع منتخب العراق في نوفمبر 2012 التي اقيمت بالامارات  التي أهلته للصعود لنهائيات كأس العالم 2013 في تركيا ، استقال زيكو من تدريب المنتخب العراق فعين حكيم لقيادة المنتخب في بطولة غرب آسيا واستمر بخليجي 21 ، ويلعب بعناصر غالبيتها من الشباب بمزيج من الخبرة بتواجد يونس محمود وسلام شاكر والحارس نور صبري  وعدم ضم المخضرمين أمثال نشأة أكرم وقصي منير وهوار ، العراق احرز 3 بطولات لكاس الخليج أعوام ( 1979/1984/1988 ) بقيادة الراحل عمو بابا ، هل يعود ويحرز اللقب الرابع أيضا مع مدرب وطني ؟
مشهد الختام
• المواطنون ( مهدي علي ) و ( حكيم شاكر ) يقولون كلمتهم بخليجي 21 بوجه الخواجات .
• هل سيطير رأس أحد مدربي الأزرق أو الأخضر بعد مواجهة السبت ؟؟

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة