الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : باي باي لندن

عبدالعزيز الدويسان 

باي باي لندن

تم اختيار لندن لإقامة السوبر السعودي بين بطل الدوري ” النصر ” وغريمه بطل الكاس ” الهلال ” ، النقاش بين مؤيد ومعارض لإقامتها خارج المملكة ، والاتحاد السعودي برر إقامتها في لندن لتسليط الضوء على المنافسات الكروية السعودية ، وإظهار المواهب السعودية ، إضافة عائد مادي للناديين ولاتحاد الكرة ، استثمار وتسويق جيد سواء للاعبين أو الأندية ، منح فرصة للمبتعثين والعرب لمتابعة اللقاء ، الجو ملائم كون الفريقين أقاموا المعسكر الخارجي في أوربا .

ملعب نادي كوينز بارك رينجرز ( لوفتس رود ) صنع الحدث بلقاء خارج الحدود السعودية ، دخل الفريقين أرض الملعب وعزف النشيد الملكي ، ينطلق اللقاء بصافرة الانجليزي ( كريغ باوسون ) إثارة منقطعة النظير والحماس والتفاعل كبير في المدرجات انعكس على أرضية الملعب ، وصلنا الدقيقة 62 افتتح البرازيلي كارلوس ادواردو التسجيل مستغلا كرة عرضية متقنة من ياسر الشهراني ليضعها في المرمى دون مضايقة من المدافعين لينتهي اللقاء بهدف نظيف ليدخل ادواردو قلوب مشجعي الهلال سريعا ليبزغ نور الهلال وتغييب شمس العالمي في عاصمة الضباب ليتوج بالسوبر اللندني .

انتهت المباراة والضجة مستمرة وأخذت منحنى بعيد جدا عن كرة القدم فهناك من لم يتقبل اللعب في بلاد العيون الزرقاء والخضراء والسحنة الحمراء ! ، تجربة لندن مفيدة ونأخذ الايجابيات منها لتطويرها والسلبيات إن وجدت لتفاديها ، مستقبلا قد نشاهد السوبر السعودي في دبي لكسب الجمهور السعودي الكبير ويأتي لها عن طريق البر أو السائح المتواجد هناك ، أو إقامتها في المدن الذي يتواجد فيها السياح السعوديين سواء في إيطاليا أو أسبانيا أو تركيا أو غيرها من المدن .

السوبر الإيطالي أقيم 8 مرات خارج إيطاليا في أمريكا مرتين ، ليبيا مرة ، قطر مرة ، 3 مرات في الصين ، لولا نجاح الفكرة الإيطالية لما أقيم اللقاء في الخارج مرات عديدة ، وقبل أيام أعلن رسميا أن السوبر المصري سيقام في دبي ، توج الهلال .. واستمر الحديث عن اللقاء .. باي باي لندن ، فأين سيكون السوبر القادم ؟ .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة