الرئيسية كتاب الرياضي عبدالعزيز الدويسان: بريمرليج حمراء

عبدالعزيز الدويسان

بريمرليج حمراء

بريمرليغ حمراء

بعد طول انتظار استمر 3 عقود 30 سنه توج ليفربول بلقب البريمرليغ ليضيف إلى خزائنه لقب جديد وهو اللقب 19 في تاريخه ليقلص الفارق بمجموع ألقاب الدوري الإنجليزي بين المتصدر مانشستر يونايتد إلى لقب وحيد إذ يتصدر الشياطين الحمر بمجموع 20 لقب .
موسم مثالي للريدز ويعيش سنوات رائعة وعودة الأمجاد وحصد الألقاب ، التتويج بلقب دوري أبطال أوربا للمرة السادسة بتاريخه بعد فوزه على توتنهام بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي أقيمت في مدريد ، وتوج بمونديال الأندية للمرة الأولى بتاريخه بعد هزيمته فلامنغو البرازيلي بهدف نظيف بعد تمديد الوقت الأصلي للمباراة وحسمها فيرمينيو بالوقت الإضافي في المباراة التي أقيمت في الدوحة على ملعب خليفة الدولي .
لقب بريمرليغ طال انتظاره فكان له مذاق خاص لعشاق ومحبي الفريق الأحمر ، فريق بحماس وعقلية المدرب كلوب ، وكتيبة لاعبيه في مقدمتهم ثلاثي الرعب ( محمد صلاح،فيرمينيو،ماني) سجلوا تحت قيادة كلوب أكثر من 250 هدف في جميع المسابقات ، أقل فريق يتلقى أهداف بالموسم بوجود الحارس البرازيلي أليسون وصمام الدفاع فان دايك ، وقائد ليفربول هندرسون الذي اختير أفضل لاعب في الدوري ، وبقية الكتيبة التي أنجزت المهام وتحقيق اللقب المفقود ، وتوج باللقب برقم قياسي بعدما حسم الدوري قبل نهايته بسبعة جولات .
لقب بعد هذه السنوات الطويلة بظروف استثنائية وبعد توقف المسابقة أكثر من 3 شهور بسبب فيروس كورونا ، وقبل فترة التوقف حسم اللقب منطقيا لليفربول للفارق الشاسع بينه وبين مطارده مانشستر سيتي وكان ينقصه بضعة نقاط للتتويج الرسمي ، وخلال فترة التوقف والأحاديث والتحليلات وأخذ رأي السلطات الصحية بين استمرار المسابقة أو إلغاءها فحبست أنفاس جماهير ليفربول بعد تقديم موسم مثالي ولقب الحلم يقترب قبل أي وقت مضى ، واقتراب اللقب يحصل مايحصل ومن الممكن إلغاء المسابقة ! فتنفست جماهيره الصعداء بالعودة واستمرار المسابقة التي لعبت بدون جماهير وفي الختام أنهى الدوري عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي بــ 18 نقطه ، وفي مباراة التتويج الرسمي التي أقيمت ضد تشيلسي والذي انتصر فيها الفريق 5/3 احتفل داخل الملعب بدون جماهيره والأهزوجة الشهيرة ( لن تسير وحدك أبدا ) بعدما اعتادت الجماهير الغناء لحماس اللاعبين بهذه الأهزوجة .
في زمن التباعد الاجتماعي لقب تباعد من النقاط مع الوصيف ، في زمن كوفيد_19 لقب 19 سيحفر بالأذهان ولن ينسى من الذاكرة لفريق ليفربول وجماهيره .
• مانشستر يونايتد معاناة بداية الموسم وهي الأسوء في 30 عام ، بعد استئناف المسابقة بسبب كورونا لم يتلقى أي هزيمة في البريمرليغ ، رتب صفوفه خلال فترة التوقف ، الاعتماد على عناصر الشباب ، تألق راشفورد ومارسيال والاعتماد على الشباب وبروز اللاعب جرينوود وصفقة برونو فيرنانديز بدايتها من الشتاء وتستمر لمواسم قادمه ، تأهل لدوري الأبطال أوربا الموسم القادم بمثابة بطولة للفريق وحافز قوي للموسم القادم .
• خروج ادين هازرد أبرز لاعب بالفريق وانتقاله لصفوف ريال مدريد ، حرمان من التعاقدات ، الاعتماد على العناصر الشابة ، معوقات تحولت إلى دافع بقيادة لامبارد ، بنهاية الموسم الحصول على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوربا وعلى بعد خطوة من الكأس الإنجليزي .
• ولفرهامبتون ينهي الموسم في الترتيب السابع ولم يسجل أي هدف عن طريق اللاعبين الانجليز في الدوري .
• عودة ليدز يونايتد للبريمرليغ بعد غياب دام 16 عام بقيادة بيسلسا ، العريق استون فيلا ينجو من الهبوط بالداقائق الأخيرة من الدوري ، وجود العراقة ليفربول ، التاريخ مانشستر يونايتد ، البلوز تشيلسي ، المنافس القوي بالسنوات الأخيرة مانشستر سيتي ، ارسنال اسم وإن تراجع ، أسماء لها وزن وإن غابت حصد اللقب طويلا توتنهام ، ايفرتون ، نيوكاسل ، ولفرهامتون ، الموسم القادم للبريمرليج تحت عنوان ” فخامة الأسماء ” .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

العربي تدرب على ستاد جابر.. والكويت يتدرب اليوم

الانباء : مبارك الخالدي - يحيى حميدانأجرى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي تدريبه قبل الأخير مساء امس السبت على أرضية ستاد جابر الدولي استعدادا...

الساحل يستقبل محترفيه البرازيليين الـ 4

الانباء : هادي العنزييلعب مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الساحل مباراة ودية مع نظيره كاظمة، وذلك ضمن التحضيرات المتقدمة التي يقوم بها المدرب...

«الأزرق» المستفيد الأكبر من تعديلات الـ «فيفا»

الانباء : هادي العنزيأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عدة تعديلات على نظامه الأساسي المتعلق بانتقال وتسجيل اللاعبين، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي...

لارا البراك.. موهبة صاعدة بسرعة الصاروخ في «الفيغر»

الانباء : يعقوب العوضيبرزت بين الكثيرات من بنات جيلها وأثبتت أن لها مستقبلا كبيرا في لعبة الاستعراض على الجليد، إنها لارا جمال البراك (8 أعوام)...

«اليد»: تأجيل مشاركة المحترف الأجنبي.. و5 معارين فقط

الانباء : يعقوب العوضيأسفر اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة اليد الذي عقد مساء أول من أمس، عن عدة قرارات متعلقة بالبطولات المحلية من أهمها تشكيل...