الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : تويتر رياضي !

عبدالعزيز الدويسان

تويتر رياضي !

كلمات قصيرة .. بأحرف قليلة .. تنتقل بين البلدان بدون عوائق أو حواجز .. تصل إلى عشرات ومئات البشر بمجرد ضغطة زر ، توصيل معلومة .. خبر .. رأي .. انتقاد .. دعم ، فتح لأشخاص أبواب المجد والقمة ووضع آخرين خلف الجدران ، نعيش زمن ذروة وثروة وانفجار إعلامي واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي ومنها ( تويتر ) .

الرياضة بالمجال الواسع والاهتمام الكبير من المتابعين والعشاق لمنافساتها فتويتر له نصيب من هذا الفضاء المفتوح ، مشاهير الرياضة سواء المحلية أو العالمية وعملوا لهم حساب والتواصل مع جمهورهم ونقل آخر الأخبار لمتابعيهم واطلاعهم على حياتهم الشخصية ، والأندية الرياضية اقتحمت هذا المجال وأنشأوا حساب تويتر لنقل أخبار النادي وبالإمكان معرفة ردة الفعل السريعة للجماهير والتواصل معهم والأخذ بالأفكار فهو وسيلة سريعة وفاعلة ومهمة في المجال الرياضي ، واعتباره دور تسويقي بأن تقوم شركه برعاية الرياضيين مقابل كتابة تغريده أو وضع صورة أو فيديو عن العلامة التجارية الخاصة بهم .

وتويتر أصبح وسيلة لدفع وتشجيع الجمهور لحضور المباريات ، منتدى رياضي مفتوح لا يخلو من السجالات الحادة والعنيفة ، ينقل ما يحدث خلف الكواليس وينتشر بسرعة البرق ، والتنافس بين المغردين على جذب أكبرعدد ممكن من الجماهير لمتابعة حسابه ، تويتر مع كثرة الحسابات وتوالي الأخبار مع مرور الوقت يبين من ينقل الأخبار بموضوعية ومهنية ومن ينقل مجرد الإثارة والتشويق .

تويتر سلاح ذو حدين وهناك من الرياضيين من أساء استخدامه وخلال دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 تعرضت رياضية يونانية في منافسات الوثب الثلاثي للاستبعاد من المشاركة بسبب تغريده أطلقتها تسخر فيها من المهاجرين الأفارقة في بلادها واستبعدت عن طريق اللجنة الأولمبية اليونانية ، وأقصي لاعب كرة القدم السويسري ( مورغانيللا ) من منافسات الألعاب الأولمبية بعد عبارات شتم وعنصرية ضد لاعبي كوريا الجنوبية في تغريده على تويتر اثر انهزام منتخبه في الدور الأول من الكوريين بهدفين مقابل هدف ، ومن الأمثلة من وقع في فخ العصفور الأزرق الصغير لاعب ليفربول خيسوس فيرنانديز المشهور ( سوسو ) بسبب تغريده غير ملائمة على حسابه الشخصي ثم قام الاعب بمسح التعليق وتقديم الاعتذار و فرضت إدارة النادي غرامة على الاعب بقيمة عشرة آلاف باوند ، وباستطاعتنا أن نطلق على تويتر غلطة الشاطر بألف .

تويتر مسؤولية إما أن تحسن استعمالها أو تسيء الاستخدام فيهوي بك من أعلى الجبل إلى قاع الوادي .

وقفة رياضية

* ابيدال يتغلب على المرض العضال في الكبد ويشهر سيف العزيمة والإصرار بوجهه ، وعاد إلى الملاعب وتشكيلة برشلونه وجلس على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة للفريق ضد سلتافيغو مثال للكفاح وهزيمة المستحيل .

* عندما حصلت جنوب أفريقيا على حق استضافة كاس العالم 2010 قال القذافي لبلاتر يجب إقامة مباراة في كل من الدول الأفريقية 53 .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة