الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : حان قطافها

عبدالعزيز الدويسان

حان قطافها

بعد تخطي الهلال نادي العين في نصف نهائي أبطال آسيا قال رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ” إني أرى كؤوسا قد أينعت وحان قطافها ” ، الهلال بعنفوانه .. الهلال بأمواجه .. الهلال بكبريائه .. الهلال بتاريخه .. الهلال بجماهيره الغفيرة متشوقة لملامسة اللقب القاري ، الهلال أقرب من أي وقت مضى لتتويج باللقب الآسيوي الأول بنسخته الجديدة التي انطلقت 2003 والذي أحرز لقبها 1991 و 2000 بحلتها القديمة ولكن عليه تجاوز عقبة ويسترن الأسترالي الذي يحجز مقعده للنهائي للمرة الأولى وهو ثاني نادي أسترالي يبلغ النهائي بعد ادييلايد الذي خسر أمام غامبا أوساكا الياباني في 2008 ، ويسترن يعتبر نادي مجهول ومغمور ولديه الكثير من اللاعبين غير المعروفين ولن يلعب بفريقه أي لاعب دولي من أي جنسية ويحسب له التأهل لنهائي القارة وهو الذي أخرج بطل النسخة الماضية غوانزو الصيني بقيادة المدرب الإيطالي الشهير ليبي وتخطاه 1-2 ، 1-0 ، ويمني النفس أن يكون أول فريق أسترالي يحرز اللقب .

وبات الهلال أول فريق يسجل 200 هدف في دوري أبطال آسيا بعد هدف المتألق والمتعملق ناصر الشمراني في شباك العين بمباراة الإياب ، الزلزال الشمراني على بعد هدف من لقب الهداف التاريخي لدوري أبطال آسيا حيث أحرز مع الهلال والشباب في خمس بطولات آسيوية والرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي ليناردو دا سيلفا صاحب 19 هدف ، وفي هذه البطولة لديه حتى الآن 10 أهداف مقابل 12 لمتصدر الهدافين أسامواه جيان ولدى الشمراني مباراتي الذهاب والإياب لزيادة رصيده التهديفي .

الزعيم عليه أن يأخذ العظة والعبرة من مباراة الأهلي السعودي ونادي أولسان الكوري الجنوبي عام 2012 ، الأهلي أخذته نشوة التأهل للنهائي ولعب النهائي فلم يقدم أداء أو نتيجة وخسر بثلاثية نظيفة ، الهلال بالإدارة الداعمة للفريق وقدرتها على تهيئة اللاعبين بالصورة المطلوبة وخاصة أن الهلال سيلعب مباراة الإياب على أرضه وبين جماهيره الغفيرة العاشقة المحبة في 1 نوفمبر المقبل والذهاب في 25 من الشهر الجاري .

الهلال على بعد خطوة والتأهل لنهائي كأس العالم للأندية خلال الفترة من 10 _ 20 ديسمبر المقبل في المغرب بمدينتي مراكش والرباط لينضم إلى ريال مدريد ، سان لورينزو ( أمريكا الجنوبية ) ، كروز أزول ( الكونكاكاف ) ، أوكلاند سيتي ( أوقيانوسيا ) ، والمستضيف المغرب التطواني ، وبطل أفريقيا ، الهلال واحرازه للقب الآسيوي ليتخلص من العقدة ومقولة ” الآسيوية صعبة قوية “

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة