الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : خليجي 21 الكاس او الراس

عبدالعزيز الدويسان

Aziz_alduwaisan@

خليجي 21 الراس أو الكاس 

من البحرين انطلقنا ومن البحرين نعود لنقطة البداية .. أهل الكرم .. أهل الطيبة .. أهل المحبة والسلام .. تستضيف النسخة 21 من بطولة الخليج من 5 إلى 18 من يناير ، وبعد أن سحب القرعة وزعت المنتخبات 8 إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى ( الإمارات _ قطر _ عمان _ البحرين ) المجموعة الثانية ( السعوديه _ اليمن _ الكويت _ العراق ) ويتاهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي واللعب بطريقة المقص وصولا للنهائي .

الكويت التاريخ والإنجازات … العراق الصولات والجولات … السعوديه العودة للبطولات … الإمارات لرسم السيناريوهات … قطر ومواجهة التحديات … اليمن مازال في البدايات … عمان الفن والجماليات … البحرين الأمل والأمنيات ، بطولة الخليج بطولة الإعلام .. بطولة الجماهير .. بطولة الشغف والمتعة .. ترقب وانتظار .. عرس كروي متجدد ، بطولة تركز بشكل كبير على المدربين ماذا سيعملون وماذا سيقدمون ، بطولة إما أن يطير الراس أو احراز الكاس ، الأزرق بعد عدم التوفيق في غرب آسيا وماصاحبه من جدل على الأداء والنتائج والخوف قبل خوض غمار منافسات البطولة والمطالبات بتغيير المدرب غوران واستبداله والسخط على مايقدمه بالإضافة لإختياراته للاعبين فغوران على المحك في هذه البطولة ، ريكارد المدرب الهولندي لمنتخب الأخضر السعودي يتعرض لحملة انتقادات شديدة بسبب النتائج ، ريكارد احراز البطولة مهم لهذا المدرب للحفاظ على منصبه في قيادة المنتخب وإلا قد يتعرض للإقالة .
الأحمر البحريني على أمل نيل أول لقب بتاريخه في هذه البطولة الخليجية مع مدربه الأرجنتني غابريال كالديرون الذي خلف قبل أسابيع قليلة المدرب الإنجليزي المقال تايلور ، كالديرون صاحب الباع الطويل في الكرة الخليجية قاد الأخضر السعودي لنهائيات كأس العالم 2006 وأشرف على الهلال والإتحاد من السعودية والمنتخب العماني
العراق احتار بخليفة زيكو لتدريب المنتخب حتى استقر قبل انطلاق البطولة بأسبوع واحد فقط على تعيين حكيم شاكر مدرب للمنتخب !! وكأس الخليج فرصة كبيرة لمدربي قطر أتوري والعماني لوغوين لتجهيز المنتخبين لما تبقى لهما من مباريات مهمة في التصفيات النهائية لكاس العالم 2014 ، الأبيض الإماراتي يسير بخطط ثابته ومدروسه لتحقيق الإستقرار بقيادة مهدي علي .
الدورات الخليجية عودتنا دائما لاتعتمد فقط على المستوى الفني ولكن كيفية التحضير النفسي الجيد لهد البطولة ، الأزرق في كثير من البطولات الخليجية غير مرشح لإحراز اللقب ولكن يجيد التعامل معها الذي احرز نصف هذه البطولات بعشرة ألقاب ، الأزرق بالمرتبة 117 في تصنيف الفيفا الأخير وهذا مركز لايليق أبدا بسمعة ومكانة الأزرق الكويتي ، لادعم .. لاامكانيات .. لااحتراف .. لاملاعب ومن ثم نريد احراز بطولات بعامل الروح كلام قديم في زمن التغيير
نعم (قد) نحقق البطولات خلال فترة وجيزة من خلال ظروف معينة بتكاتف الجهود وحماس اللاعبين ودعم الإعلام ولكن من الأجدر أن تبنى وفق الخطط لتكون الإنجازات مستمرة ، فكرة القدم أصبحت صناعة متى يتكرس هذا المفهوم لدينا ؟؟ خليجي 21 من سيسكب الدمعة ومن سيرسم البسمة ؟؟

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة