الرئيسيةكتاب الرياضيعبدالعزيز الدويسان : ربع نهائي الأبطال

عبدالعزيز الدويسان

 ربع نهائي الأبطال

· سحبت قرعة دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ سنوات يفتقد الجمهور الرياضي لصاحب الصلعة الشهيرة جياني انفانتنينو الذي كان يشغل منصب أمين عام الاتحاد الأوروبي وأصبح الآن امبراطور الفيفا وحل عنه بديلا مساعدة في القرعة ” جورجيو ماركيتي ” مدير مسابقات الاتحاد الأوروبي .

· أوقعت القرعة قمة أسبانية بين برشلونه و اتلتيكو مدريد ، ولقاء الأثرياء الخليجيين باريس سان جيرمان و مانشستر سيتي ، نسور بنفيكا البرتغالي بمواجهة العملاق البافاري ، وريال مدريد ضد فولفسبورغ .

· سميوني المدير الفني ” للروخيبلانكوس ” ألتقى مع برشلونه في 15 لقاء ولم ينتصر إلا في لقاء وحيد في دوري أبطال أوربا موسم 2013 / 2014 في ربع نهائي الأبطال بعد التعادل ذهاب 1 / 1 فاز اتلتيكو بالإياب على ملعبه 1 / 0 ، ويعتبر الفريق الكتلوني أكثر الخصوم فوزا على اتلتيكو منذ تولي المدرب مسؤولية الفريق عام 2011 ، وخسر اتلتيكو في آخر ستة لقاءات متتالية أمام برشلونه موزعة بين الليغا والكأس الاسبانية .

· بقعة من التاريخ تشرق في وجه النادي الملكي حيث واجه الأندية الألمانية في ثلاثة مناسبات سابقة في التاريخ الحديث في ربع النهائي للأبطال ضد ليفركوزن ، بايرن ميونخ ، بروسيا دورتموند مواسم 97 / 98 ، 2001 / 2002 ، 2013 / 2014 وفي هذه المناسبات الثلاثة حقق اللقب .

· باريس سان جيرمان التألق والإبداع وكسر الأرقام المحلية وحسم اللقب مبكرا والتركيز والامنيات لإحراز اللقب الأوربي ، سلطان مملكة باريس سان جيرمان ابراهيموفيتش مصمم على الانتقال من النادي الباريسي نهاية الموسم ويقول مازحا اذا صنع له الباريسيون تمثالا ووضعوه مكان برج ايفل، طبعا سيبقى في النادي الفرنسي ، إذا أحرز الفريق اللقب الأوربي هل يزيلون برج ايفل لعيون ابرا ويضعون تمثالا له . !

· الكرة الإيطالية أصبحت بلا ممثل في البطولتين الأوربية في دور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 15 عام ، النتائج الحالية للكرة الإيطالية ، أكدت على استحالة استعادة المقعد الأوروبي الرابع وخطفه من الأندية الانجليزية خلال موسم 2017_2018 بعد أن أصبح المجموع التراكمي للمواسم الخمس الأخيرة بما فيها الموسم الحالي للأندية الايطالية أعلى من الأندية الانجليزية .

· الترشيحات على الورق لنصف النهائي ريال مدريد ، بايرن ميونخ ، برشلونه ، باريس سان جيرمان ، الميدان هو الذي سيحدد ويقول كلمة الفصل وليس الاعتماد على التاريخ أو الترشيحات أو التوقعات ، برشلونه أبرز المرشحين لإحراز اللقب فهل سيحتفظ باللقب الأوربي للموسم الثاني على التوالي ليكون أول فريق منذ ميلان الذي يحافظ على اللقب مرتين متتاليتين وأحرزهما موسم 88 / 89 ، 89 / 90 ؟

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة