الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : صرنا طماشه !

عبدالعزيز الدويسان

 صرنا طماشه ! 

عرض برنامج صدى الملاعب الذي يقدمه الاعلامي المعروف مصطفى الآغا تقرير عن ذكريات أول استضافة عربية لأمم آسيا التي استضافتها الكويت وأحرز لقبها الأزرق وبعد انتهاء التقرير قال الاعلامي السعودي عبدالعزيز الدغيثر ” رأينا ملعب في الكويت بهذا الجمال عام 1980 والآن لا يملكون مثله ” ؛ وصرح نائب رئيس الاتحاد السعودي محمد النويصر ” يديرون انتخابات آسيا وغير قادرين على إدارة أمورهم .

بالفعل صرنا طماشه ومادة دسمة للإعلام ؛ العلّة منا وفينا وعدم الشعور بالمسؤولية وإلقاء التهم على الآخر ؛ فاتحاد القدم يصرح بعدم جهوزية المنشآت لاستضافة الحدث الخليجي والصعوبة في انجاز المهام خلال الفترة القليلة القادمة ؛ وردت الهيئة العامة للشباب والرياضة بمؤتمر صحفي يرد بأن قرار التأجيل قرار فردي وعشوائي وإنها رصدت الميزانية وجهزت المنشآت الخاصة بالبطولة إلا أن الاتحاد يتحجج بعدم جاهزية الملاعب .

مشاكلنا لا تنتهي ومازالت تبعات الشبهات حول خليجي 16 وفتح التحقيق بشأن التجاوزات المالية التي وقعت خلال تلك البطولة ؛ المشاكل عالقة لسنوات ومازلنا ندور حولها فما نحن فاعلون في الحاضر والمستقبل ؟!

الكويت هي البديل عن العراق لاستضافة خليجي 23 ولكن البديل عمل التأجيل إلى أواخر 2016 أو بدايات 2017 بعد أن كانت مقررة أن تقام في نهاية هذا العام ؛ الكويت للأسف مازلنا نعيش تحت كلمة ( كنا ) الأفضل في المنشآت والألعاب الرياضية والانجازات وصلت المرحلة العجز باستضافة بطولة الخليج المكونة من 8 منتخبات ( حسافة عليج يا الكويت ) .

تأجيل البطولة عمل ربكة في الاتحادات الخليجية وتغيير الرزنامة المحلية وتغيير خطط إعداد المنتخبات ؛ نريد اعتراف الفيفا بالبطولة ومازال التأجيل والتبديل موجود رغم مرور أكثر من 40 عام على انطلاقتها .

حان الوقت للأخذ باقتراح بأن تكون المنافسة باستضافة دورات الخليج بين المدن بدل نظام المداورة ويكون التصويت لاختيار المدينة الفائزة بحق التنظيم لتفادي مشكلة التأجيل وعدم الجاهزية وانعاش المدن اقتصادياً بدل حكرها بالعواصم .

قطر أيقونة الخليج الرياضية ستنظم أول مونديال في الشرق الأوسط عام 2022 ؛ الامارات في تطور دوريها وتميز محترفيها وقوة منتخبها وستنظم كآس آسيا 2019 ؛ السعودية تختار الحكم الانجليزي الشهير هاورد ويب رئيساً لدائرة التحكيم ؛ السوبر السعودي سيقام في لندن ؛ تعاقدها مع المدرب الأرجنتيني الشهير سابيلا ؛ وعندنا تأجيل تنظيم بطولة الخليج .. للأسف صرنا طماشه !  .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة