الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : على خطى الألمان

عبدالعزيز الدويسان

 على خطى الألمان

سكولاري مدرب منتخب البرازيل ” مشاهدة خسارة المنتخب 7 _ 1 أمام ألمانيا هو أسوء يوم في حياتي ” ، ديلمار روسيف رئيسة البرازيل ” أنا آسفة للغاية للجميع للمشجعين وللاعبينا ، لكن لا نريد ان ننكسر ، انهضي عنكي الغبار يا برازيل وانهضي من جديد ” ، الانكليزي لينيكر هداف مونديال 1986 ” هذه المباراة الأكثر روعة والأكثر دهشة والأكثر مفاجأة من بين تلك المباريات التي شاهدتها ” .
ستبقى ذكرى خسارة السامبا بسباعية من الألمان أحد المحطات ونقطة في التاريخ الرياضي ، وبدأت تقاس نجاحات أو فشل على نتيجة السباعية الألمانية وعلى سبيل المثال : في تصفيات يورو 2016 وقبل مواجهة منتخب جبل طارق و ألمانيا صرح حارس جبل طارق ” إنه سيكون مرتاحا إذا دخل مرماه عدد أقل من الأهداف التي سجلها المانشافت في مرمى البرازيل ” وانتهت المباراة بفوز الألمان برباعية نظيفة .
البرازيل بلد كرة القدم .. بلد تصدير المنتج البرازيلي والمواهب للخارج .. بلد تمارس فيه اللعبة على مدار اليوم في الأزقة والشوارع على الشاطئ في الساحات الترابية والصالات والملاعب الخضراء ، بعد الخسارة الكارثية البرازيليون قرروا سريعا النهوض من جديد والسير على خطى الألمان والبدء بمشروع تأسيس الأكاديميات لباء جيل كروي جديد يحقق المزيد من النجاحات للسامبا .
يرى هودجسون مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم أن بلاده يجب عليها محاكاة تجربة ألمانيا في بناء فريق قوي منافس للمستقبل ، ألمانيا الكبوة عي بداية الصحوة وبعد تذيلها لمجموعتها في يورو 2000 فكر المسؤولون في عملية بناء طويلة الأمد من أجل نجاح المشروع الأكاديمي فحققوا ما أرادوا ( المركز الثالث مونديال 2006 ، الوصيف يورو 2008 ، المركز الثالث مونديال 2010 ، نصف نهائي يورو 2012 ، وتوج بلقب مونديال 2014 ) .
والاتحاد الانجليزي لكرة القدم لديه افكار طموحه للتطوير من أجل تحسين مستوى المنتخب الانجليزي ومحاولة تقليص لاعبي الأجانب داخل الأندية من أجل إتاحة الفرصة للمزيد من المواطنين وزيادة المجال واتساع القاعدة للإختيار ، والفكرة إدخال عشرة فرق احتياطية تكون من الأندية الكبرى في الدوري الممتاز في بطولة على مستوى الدرجة الخامسة مع عشرة أندية أخرى من الاتحاد الوطني وذلك من 2016 وإعداد لائحة بأسماء 66 لاعب تمكنهم من المشاركة مع المنتخب إلى 90 لاعب حتى 2022 ، الاتحاد الناجح يكون مصدر إلهام ، إبداع الألمان أصبح إلهام للعالم والسير على خطى الألمان .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة