الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : عُمان قلب نابض!

عُمان قلب نابض!

إن قلت عمان ستقول الأخلاق .. الطيبة .. الكرم .. السماحة .. البساطة ، عمان قصة كفاح وتحدي الصعاب ومواجهة التحديات ، المنتخب العماني لكرة القدم في بداية مشواره وانطلاقته في اللعبة كان جسر عبور للمنتخبات وعبارة عن نزهة لحصد نقاط الفوز ، فهو لم يشارك في أو نسختين من بطولة الخليج وشارك في البطولة الثالثة التي استضافتها الكويت عام 1974 وكانت تتلقى الهزائم المتتالية والقاسية ولكنها صبرت وحاولت واجتهدت وظلت حتى عام 1988 البطولة التاسعة التي استضافتها الرياض لتحقق انتصار تاريخي وأول فوز بالبطولة وكان على نظيره القطري بنتيجة 2 / 1 ، وعام 1990 البطولة التي استضافتها الكويت لأول مرة تبتعد عن المركز الأخير .

دائما عمان تعاني ولكنها تصر من أجل اثبات الذات ، مرت الأيام .. وتوالت السنوات .. وتعاقبت الأجيال .. ووصلنا لبطولة الخليج 19 التي استضافتها سلطنة عمان عام 2009 وسطر المنتخب العماني الإنجاز بتتويجه باللقب الخليجي الأول بعد سنوات من الكفاح والاجتهاد ، أتى له جيل عماد الحوسني وبدر الميمني وفوزي بشير وأحمد كانو وحسين مظفر والحارس العالمي علي الحبسي وبقية الاعبين من عزفوا السيمفونية السلطانية ، وكان جيل سلط الأنظار والإعلام عليه واحترف لاعبوه بمختلف الدوريات الخليجية ، فإن تحدثنا عن عمان يجب الوقوف على أحد معالمها الرياضية وهو علي الحبسي بدأ مع فريق المضيبي درجة ثانية ثم انتقل للنصر العماني فزاد توهجه واحترف بالنرويج تألق وأبدع وصبر على البرودة القاسية والأجواء الصعبة ثم انتقل للبريمرليغ واحترف مع بولتون ويلعب حاليا مع ويغان ومطلوب لأندية كبيرة البريمرليغ ، فالحبسي لوحده قصة وحكاية عمانية .

وتواصل تقدم لعبة كرة القدم فقد أعلن الاتحاد العماني عن انطلاقة دوري المحترفين بالموسم المقبل والانتقال من عالم الهواية إلى الاحتراف ، والطموحات الواسعة والكبيرة العمانية فهي تسعى جاهدة لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2019 وستبدأ بالتحضير إذ تم الإعلان عن إنشاء ثلاثة مجمعات رياضية في ولايات الرستاق وإبراء وخصب وسيتم لاحقا إنشاء استاد رياضي كبير بالمدينة الرياضية في ولاية المصنعة يكون من اكبر الاستادات في المنطقة من حيث السعة الاستيعابية .

تطور ونهضة الرياضة العمانية سنشاهدها في نادي ” فنجاء ” حيث تم توقيع عقد استثماري بقيمة 300 مليون دولار سيكون وجهة رياضية سياحية اقتصادية سيشمل على فندق 5 نجوم ومجمع طبي وأكاديمية رياضية سيكون مفخرة خليجية وهو استثمار وشراكة عمانية _ كويتية ، فهذا هو الاستثمار الرياضي الذي يعود بمردود مالي وتنعكس نتائجه الإيجابية بالمستقبل ، عمان قلب نابض بالحيوية والنشاط فهي تصعد سلم النجاح خطوة بخطوة نحو القمة بثبات .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة