الرئيسيةكتاب الرياضيعبدالعزيز الدويسان : فريق القرية

عبدالعزيز الدويسان 

فريق القرية !

هوفنهايم القرية الألمانية الصغيرة لا يتعدى سكانها بضعة آلاف نسمة ، تأسس نادي هوفنهايم في 1899 ولم يعرف الأضواء والبوندسليغا إلا في عام 2008 بمساعدة وعمل وأموال الألماني الملياردير ديتمار هوب ، والملعب الذي تم بناءه للنادي يتسع إلى 30 ألف متفرج هو أكثر من سكان القرية ، خلال فترة تواجده بالبوندسليغا في أغلب مواسمه بالمنطقة الدافئة بجدول الترتيب ، في هذا الموسم يعيش فريق القرية أفضل فترة بتاريخه بعد أول 4 مباريات في الدوري انتهت بالتعادل انطلق بخمسة انتصارات متتالية على شالكة و انغولشتات و فرايبورج وبايرن ليفركوزن وهيرتا برلين ثم يتعادل مع بايرن ميونخ في الارينا أي إنه لايتذوق طعم الهزيمة حتى الآن ومايزيد لفت الانظار حول النادي أن مدربه الشاب ناغيلسمان ذو 29 عام .

ونادي لايبزيغ الذي افتتح حديثا وبالتحديد في 19 مايو 2009 وانطلق بسرعة الصاروخ وبعد سبعة أعوام فقط من تأسيسه ليكون النادي رقم 55 يصعد للبوندسليغا منذ افتتاحه 1963 ولأول مرة يكون لمدينة لايبزيغ يلعب في البوندسليغا منذ فريق أف بي لايبزيغ موسم 1993-1994 ، وأيضا مسجل رقم قياسي لوافد جديد لم يهزم في أول عشر جولات من الدوري ويحتل الوصافة بفارق الأهداف فقط عن المتصدر بايرن ميونخ ، ويملك النادي الملياردير النمساوي ديتريش ماتيشيتس صاحب شركة ريدبول وطبقا للقوانين الملكية برابطة الدوري الالماني لايحق لشركة الاستحواذ الكامل على النادي كما إنه لابد من إقتران شعار الشركة مع اسم النادي وممنوع أن تملك أي شركة أكثر من 49% من أسهم أي نادي ، وتم ضخ الأموال في النادي وعلى تجهيز مراكز التدريب وهذا الفريق يدعم صفوفه بلاعبين من الشباب وإن دل دليل على رؤية ثاقبة مستقبلية ، وحتى أحد لاعبي الفريق صرح بأن الفريق بالوصافة هو حلم لم يتوقعه أكثر المتفائلين ، ويقول المسؤولين على الفريق أن لايبزيغ هو هدية الدوري الألماني وأصبح قاعدة لتأهيل الاعبين الشباب في ألمانيا ، وخلال الانتقالات الشتوية سيدعم الفريق صفوفه بلاعبين جدد .

والسؤال المهم بعد نهاية ربع الموسم ، هل لايبزيغ و هوفنهايم سيصمدون في وجه عمالقة الدوري ؟ وهل هي رحلة قصيرة النجاح والاكتفاء بما تم تحقيقه ؟ أم مغامرة ستستمر للنهاية وإزاحة بايرن ميونخ عن عرشه ؟ .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة