الرئيسيةكتاب الرياضيعبدالعزيز الدويسان: كرة القدم .. تختصر المسافات

كرة القدم .. تختصر المسافات

من هو رئيس جمهورية البرازيل ؟ وبلاد الفضة ما اسم حاكمها ؟ عندما نذكر اسم جمهورية البرتغال ماذا يتبادر إلى ذهنك من أول وهلة ؟ أين تقع جمهورية ليبيريا ؟ أسئلة تطرح والقارئ الكريم قد يحتاج إلى مساعدةصديق أو الرجوع إلى محرك البحث جوجل للبحث عن هذه الإجابات .

عندما نقول البرازيل نقول كرة القدم ، المنتخب الذي لم يغب عن المونديال ، بيليه – زيكو -روماريو – بيبيتو – رونالدو الظاهرة ، الأرجنتين وكرة القدم اسمان لا يفترقان ، البرتغال بقائدها كريستيانو رونالدو ، ليبيريا الدولة الأفريقية التي أنجبت أحد أفضل اللاعبين في القارة السمراء وهو جورج ويا وحصل على جائزة أفضل لاعب بالعالم 1995 وهو الآن حاكم ليبيريا .

كرة القدم وما أدراك ما كرة القدم سحرت القلوب وخطفت الأنظار ، وقبل أسابيع قليلة توفي أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا عن عمر يناهز 60 عام ، تصدر خبر وفاته الشاشات والصحف واستذكار حياته المتناقضة وموهبته وأسلوبه المميز الذي يتسم بالحيوية والسرعة والصفات التي تسحر المشجع ، مونديال 1986 مونديال مارادونا في مباراة ربع النهائي عندما سجل مارادونا هدفين للتاريخ وأضحت ماركة مسجله باسمه الهدف الذي سجله بيده على الحارس الإنجليزي بيتر شيلتون والهدف الىخر في نفس المباراة عندما راوغ 7 لاعبين من لاعبي المنتخب الإنجليزي ويضعها في الشباك ، وتكريما للدور العظيم الذي لعبه مارادونا وإنجازاته وهو رمز وطني فعند وفاته أعلن الحداد في بلاده ووحد الأخوة الأعداء في لحظة فارقة جمهور بوكا جونيورز و ريفر بليت ، ومشاهدة الجماهير بحشود كبيرة في وداعه وذرف الدموع بحرقه على وفاته ، وهناك اقتراحات وأفكار لوضع وطباعة صورة دييغو مارادونا على أوراق نقديه في الأرجنتين .

كرة القدم في العقدين الأخيرين ظهرت لنا نجوم من كوكب آخر، وكم ساهموا في رفع ونشر اسم بلدانهم كريستيانو رونالدو و ميسي سجلوا حوالي 1500 هدف حتى الآن ، صنعوا أكثر من 500 هدف ، لديهم 11 كرة ذهبية ، وكذلك تقرن الأوروغواي مع كرة القدم وعلى قلة سكانها ولكن كرة القدم وشهرة لاعبينها انتشرت على مستوى العالم فورلان وسواريز وكافاني .

كرة القدم تختصر المسافات وتشهر الدول ، منتخبنا الوطني الأزرق عندما تأهل لمونديال 1982 كانت واحدة من أصغر الدول من حيث عدد السكان تأهل للحدث العالمي وينتشر اسمها وصداها في أنحاء المعمورة ، نعم كرة القدم تختصر المسافات لتبقى الساحرة المستديرة أكبر من مجرد كرة قدم.

عبدالعزيز الدويسان

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة