الرئيسيةقلم الجمهورعبدالعزيز الدويسان : الصحافة الرياضية

عبدالعزيز الدويسان 

الصحافة الرياضية

 

 

مانشيت .. تعليق .. رأي .. خبر .. تحليل .. تصنع الحدث .. توجيه الرأي العام ، الصحافة المهنة المتعلقة بالأخبار وتحليلها وعرضها في المجالات المختلفة ولكن ما يهمنا الصحافة الرياضية ، الكويت الدولة الرائدة في مجال الصحافة على المستوى الخليجي والاقليمي وتاريخها وعراقتها والمسيرة الطويلة والتعمق والإبحار في هذا المجال ، الصحافة الرياضية الخليجية غير الكويتية تخصص تغطيات للمسابقات المحلية والعالمية بملاحق خاصة وبشكل يومي وتغطية كل شاردة وواردة وبجميع التفاصيل من تحليل وآراء وتغطية من قلب الحدث ليس في كرة القدم ولكن بمختلف المسابقات الرياضية .
صحافتنا المحلية قد نقرأ في بعض الصحف عن إقامة مباراة أو مسابقة بتغطية أو خبر صغير أحيانا لا يرى ، وفي صحافتنا كأن الصفحة الرياضية هي الحلقة الأضعف فإن كان هناك تغطيات في المجالات الأخرى تؤخذ على حساب الصفحات الرياضية ، تطور الرياضة أيضا في المجال الصحفي والاهتمام والتغطية وإعطاء كامل المساحة للرياضة .
الصحافة تدعم وتساند وتبين موطن الخلل والانتقاد من أجل الإصلاح وليس النقد مجرد النقد ، زيادة الاهتمام بالصحافة الرياضية بدون ادنى شك ستنعكس ايجابا على الرياضة في البلد .
• ظاهرة جميلة خليجيا واتساع نطاق المنافسة على البطولات المحلية ، فظهور نادي لخويا القطري الذي ولد عملاقا وينافس على الألقاب ويقترب الآن من حصد لقب الدوري للمرة الرابعة في آخر خمس مواسم ، وظهور بالفترة الأخيرة اسم نادي الحد البحريني ومشاركاته الخارجية وتوج أخيرا بكأس الملك لأول مرة بتاريخه ليكسر القاعدة وظهور اسم جديد في الكرة البحرينية بدل احتكاره على ناديين أو ثلاثة ، عودة الكبار لحصد اللقب بعد غياب ونذكر شمس العالمي حصده للقب الموسم الماضي وينافس بقوة للمحافظة على لقبه هذا الموسم ، والزعيم العرباوي والسنوات العجاف يقترب رويدا رويدا لحصد لقب الدوري ، في الامارات وظهور نادي الجزيرة بالسنوات الأخيرة وتدعيمه بصفوف محترفين عالميين أسهم بزيادة قوة المنافسة المحلية واتساعها .

• تخبط الانتر .. تراجع ميلان .. روما لا يمتلك النفس الطويل .. بقية الأندية البحث عن مقعد في البطولات الأوربية .. يبقى السيدة العجوز يتربع على عرش الكالتشيو .

• بايرن مينوخ وحيدا في القمة محليا والمحك أوربيا لترسانة غوارديولا سواء هجوميا أو دفاعيا أو على مستوى الوسط .

• باريس سان جيرمان ينافس على جميع الجبهات الداخلية وينافس خارجيا ، في ختام الموسم كم بطولة سيحرز ؟

• الليغا والمطاردة المستمرة بين الغريمين الملكي وبرشلونه الجولات القادمة جولات دوري بطعم الكؤوس لا مجال للخسارة ، فهل يحافظ البرشا على الصدارة ؟

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة