الرئيسيةكتاب الرياضيعبدالله الظفيري : امبيريك .. "رايح جاي" ..!!

عبدالله الظفيري

 

Abohamad12389@hotmail.com

امبيريك .. “رايح جاي” ..!!

صالح حمد (امبيريك) ذلك الفنان العراقي الذي قضي ما يقارب الثلاثون عام من عمره الفني بالكويت قدم من خلالها ادوار البطولة ببعض اعماله المسرحية والاذاعية والدرامية وتميز كثيراً بأدوار الرجل “الشرير” حتي انكشف بشره الحقيقي ابان الغزو العراقي الغاشم على دولتنا الحبيبة الكويت حيث وردت تقارير امنية تفيد بأن (امبيريك) شوهد من قبل الأهالي والمواطنون أبان فترة الغزو العراقي مرافق دائم لجنود الإحتلال ويتجول معهم أينما حل فتم أعتقاله بأولي أيام التحرير وتم تسليمه للسلطات الأمنية قبل أن يتم ترحيله خارج البلاد .. ولكن ماذا عن (امبيريك) الصحافة الرياضية بالكويت؟!

*   *   *

بداية (امبيريك) الصحافة الرياضية كانت بأحدي الصحف عمل من خلالها كمحرر رياضي ومن ثم تم طرده بسبب الاعيبه واكاذيبه التي يمارسها على مسؤوليه ومنها كتاباته “المتناقضة” ففى أحدي المرات أنتقد اللجنة الأولمبية بأنتقاد لاذع وبعد أيام معدوده أشاد باللجنة الأولمبية دون سابق أنذار مما أثار أستغراب الشارع الرياضي ومسؤوليه الذين لم يكشفوا سبب واحد لتناقضه السريع والغريب خاصة أن اللجنة الأولمبية لم تجتمع أو تعلن عن أي شئ خلال فترة أشادته وأنتقاده لهـا !! مما دعى القائمين على الصحيفة بأنهاء خدماته !

*   *   *

وبعد مرور سنين قليلة أتجه (امبيريك) للعمل بصحيفة أخري فمارس عمله المتناقض كالمعتاد .. ولكن ما جعلنا أن نتحدث عنه هـي تصرفاته الغير أخلاقية تجاة العاملين بالصحافة الرياضية وتجاه من يعمل للرقي بالرياضة الكويتية ففي أحدي المرات حاول جاهداً لإفشال إحدي الإحتفاليات الرياضية بالكويت من خلال ممارسته لكل وسائل الطرق الغير مشروعة لمنع من وجهت لهم الدعوة للمشاركة بالحفل ! ..وبعد فشله ونجاح الحفل حاول الإنتقام من القائم على الحفل بالتقليل منه ببذائات وسخافات لا يمكن سردها لجهلنا لها ولفكره الساذج كما لم يسلم منه بعض الصحفيين الذين يزداد حضورهم بالبرامج الرياضة فهو لا يهنأ برؤيتهم فيقوم بالإتصال ببعض القائمين على البرامج منتقداً لهم لدعوة بعض الصحفيين ! لكن ما يثير الإستغراب هو عتبه لبرنامج لدعوتهم زميل له (بنفس الصحيفة) !!

*   *   *

السر بالأمان

اغلب الصحفيين يتنصلون ويتهربون من معلقين الإذاعة حتي لا يحلّلون المباريات إلا (امبيريك) يذهب لهـم من دون دعوة !!

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة