الرئيسيةعالميةعبور آمن #لليفربول و #أرسنال إلى ربع نهائي كأس الرابطة

لندن – أ.ف.ب: بلغ ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي وأرسنال الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم، بفوز الأول على ضيفه توتنهام 2-1، والثاني على ضيفه ريدينغ 2-صفر في افتتاح الدور الرابع.
في المباراة الأولى على ملعب انفيلد رود، قاد المهاجم دانيال ستاريدج فريقه ليفربول حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8) إلى فوز مستحق على توتنهام صاحب 4 ألقاب، موجهاً رسالة إلى مدربه الألماني يورغن كلوب الذي أجلسه على مقاعد البدلاء في 3 مباريات من الأربع الأخيرة في الدوري.
وسجل ستاريدج هدفي ليفربول في الدقيقتين 9 و64، في حين سجل الهولندي فنسنت يانسن (76 من ركلة جزاء) هدف توتنهام.
وهو الفوز الثاني لليفربول على توتنهام في 8 مواجهات بينهما في المسابقة والأول منذ تغلبه عليه 3-1 بعد التمديد في المباراة النهائية 1982، مقابل 4 هزائم وتعادلين.
في المباراة الثانية على ملعب الإمارات في لندن، حذا أليكس اوكسلاد-تشامبرلاين حذو ستاريدج وقاد أرسنال إلى الفوز على ريدينغ بهدفين نظيفين سجلهما في الدقيقتين 33 و78.
ولحق هال سيتي بركب المتأهلين بفوزه على مضيفه بريستول سيتي بهدفين لهاري ماغوير (44) ومايكل داوسون (47) مقابل هدف للي توملين (90+3).
وأكرم نيوكاسل وفادة ضيفه بريستون بنصف دزينة من الأهداف تناوب على تسجيلها الصربي الكسندر ميتروفيتش (19 و55) والسنغالي محمد دياميه (38 و87) والاسكتلندي مات ريتشي (53 من ركلة جزاء) والأسباني ايوزي بيريز (90+1 من ركلة جزاء).
واحتاج ليدز يونايتد إلى ركلات الترجيح للفوز على ضيفه نوريتش سيتي 3-2.
وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
وسجل السويدي ماركوس انتونسون (43) والنيوزيلندي كريس وود (109) هدفي ليدز يونايتد، وأليكس بريتشارد (14) والبرتغالي نيلسون اوليفيرا (99) هدفي نوريتش سيتي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة