الرئيسيةالدورى الاسبانىعدد ألقاب وبطولات برشلونة منذ تأسيس النادي

يعتبر نادي برشلونة واحداً من أكثر الأندية الأوروبية تتويجاً بالبطولات المحلية والقارية والدولية، كما أنه يتمتع بقاعدة جماهيرية عريضة جداً في جميع أنحاء العالم، وتحظى مبارياته بمتابعة واسعة.

وحاز برشلونة على مجموعة كبيرة من البطولات، منها ما هي محلية، ومنها ما هي على الصعيد الأوروبي، والدولي، وهو ما يجعله يتواجد في المراكز الأولى بقائمة أكثر الفرق تتويجاً بالألقاب في تاريخ كرة القدم.
وينقسم تاريخ برشلونة إلى عدة فترات، ويعتبر عصر العشرينيات من القرن الفائت أولى الفترات الذهبية للبارسا حيث تمكن من التتويج بكأس ملك إسبانيا 5 مرات وحقق لقب الدوري الإسباني فور استحداث تلك المسابقة موسم 1928/29.

أما الفترة الذهبية الثانية فكانت في الخمسينيات حيث تمكن النادي الكتالوني من تحقيق 13 بطولة متنوعة من بينها كأس المعارض الأوروبية وكأس العالم المصغرة علاوة على 3 بطولات دوري وخمسة بطولات كأس.
ثم جاءت فترة التسعينيات، والتي حقق خلالها برشلونة 17 بطولة رسمية كما حصل على دوري أبطال أوروبا عام 1992 لأول مرة في تاريخه، بالإضافة إلى لقب الدوري 6 مرات والكأس 3 مرات والسوبر الإسباني 4 مرات.

أما الفترة الأكثر نجاحاً فتبدأ منذ 2009 إلى حدود اللحظة، حيث حقق الفريق الكتالوني عدة بطولات من بينهما دوري أبطال أوروبا 3 مرات والدوري الإسباني 8 مرات، ناهيك عن أنه حقق جميع البطولات الممكنة في سنة واحدة عام 2009.
ونستعرض معكم في هذا التقرير عدد بطولات برشلونة منذ تأسيسه:
عدد ألقاب وبطولات برشلونة في الدوري الإسباني:
حصل برشلونة على لقب الليجا في 26 مناسبة، آخرها عام 2019، بينما احتل المركز الثاني (الوصافة) في 25 مناسبة، آخرها عام 2017 عندما ظفر ريال مدريد بالمسابقة في آخر جولة، بفارق نقطة وحيدة عن البارسا.
عدد ألقاب وبطولات برشلونة في دوري أبطال أوروبا:
حصل برشلونة على الكأس ذات الأذنين في 5 مناسبات، أولها كان في عام 1991 على حساب سامبدوريا، قبل أن يحصل على اللقب للمرة الثانية عام 2006 ضد آرسنال، بينما جاءت الألقاب الأخرى في أعوام 2009 و2011 و2015.
عدد ألقاب وبطولات برشلونة في كأس ملك إسبانيا:
نجح برشلونة في إحراز هذا اللقب 30 مرة، بينما لعب دور الوصيف في 11 مناسبة، آخرها كان خلال الموسم الماضي عندما انهزم في اللقاء الختامي ضد فالنسيا بهدفين دون مقابل.
عدد ألقاب وبطولات برشلونة في كأس السوبر الأوروبي:
منذ تاريخ تأسيسه إلى الوقت الراهن، حصل النادي الكتالوني على بطولة السوبر الأوروبي خمس مرات، بينما جاء البارسا كوصيف في 3 مناسبات، مع العلم أن بطلا دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هما من يشاركان في هذه المسابقة.
عدد ألقاب وبطولات برشلونة في كأس السوبر الإسباني:
تمكن الفريق الكتالوني من التتويج بلقب السوبر الإسباني في 13 مناسبة، كان آخرها خلال الموسم قبل الماضي عندما فاز على إشبيلية بهدفين لهدف، أما المركز الثاني فقد حصل عليه في 10 مناسبات.
عدد ألقاب وبطولات برشلونة في كأس العالم للأندية:
نجح برشلونة في التتويج بهذه الكأس 3 مرات فقط، وكانت في أعوام 2009 و2011 و2015، بينما خسر اللقب في 2006، علماً أن البطولة توقفت في الفترة من 2001 إلى 2005.
عدد ألقاب وبطولات برشلونة:
البطولات السابقة هي ألقاب رسمية بينما هناك عدد كبير من الألقاب غير الرسمية، وحتى العام الحالي 2020 يكون الفريق الكتالوني قد حصل على 91 بطولة رسمية ومعترف بها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وفي العموم، حاز برشلونة على 74 بطولة محلية، و17 لقباً أوروبياً ودولياً، وكانت الفترة التي حقق فيها أكبر عدد من المسابقات، هي تولى فيها المدرب الإسباني بيب جوارديولا تدريب الفريق.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة