الرئيسيةالدورى الاسبانىعدد ألقاب وبطولات ريال مدريد منذ تأسيس النادي

أحرز ريال مدريد العديد من الألقاب العظيمة منذ تاريخ تأسيسه حتى الوقت الحالي وحقق النادي الملكي شهرة عالمية بسبب قوة لاعبيه واحترافهم العالي باللعب على مر التاريخ ومن أبرزهم؛ كريستانو رونالدو، ألفريدو دي ستيفانو وزين الدين زيدان.

وحصل ريال مدريد منذ أن تأسس عام 1902 إلى الوقت الحاضر، على مجموعة من الألقاب والبطولات على المستوى المحلي لإسبانيا وعلى المستوى العالمي، إذ يبلغ عددها 117 لقباً، وهو ما يدل على أنه خصم عنيد ومنافس قوي في جميع البطولات التي يشارك بها.
ونستعرض معكم في هذا التقرير عدد بطولات ريال مدريد منذ تأسيسه:

عدد ألقاب ريال مدريد في الدوري الإسباني:
ظفر ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 33 مرة آخرها عام 2017، وهذا رقم قياسي حيث يأتي من بعده برشلونة برصيد 25 بطولة فقط، بينما احتل النادي الملكي مركز الوصافة في هذه البطولة 23 مرة.

عدد ألقاب ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا:
حصل ريال مدريد على بطولة كأس ملك إسبانيا 19 مرة وبذلك فهو يأتي في المركز الثالث من هذه البطولة حيث تمكن نادي أتلتيك بيلباو من التتويج بهذا اللقب 23 مرة أما في الصدارة فيأتي نادي برشلونة برصيد 30 بطولة.
عدد ألقاب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا:
منذ تاريخ تأسيسه إلى الوقت الراهن حصل النادي الملكي على الكأس ذات الأذنين 13 مرة آخرها كان عام 2018 بعد مباراة نهائية صعبة جمعته بليفربول الإنجليزي، وانتهت تلك المواجهة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد لصالح الملكي.
عدد ألقاب ريال مدريد في كأس العالم للأندية:
نجح ريال مدريد في إحراز هذا اللقب سبع مرات على مستوى العالم آخرها كان في 2018 بعد انتصاره على العين الإماراتي في المباراة الختامية، علماً أن هذه البطولة كانت تحمل اسماً آخر في الماضي، وهو “كأس الإنتركونتيننتال”.
عدد ألقاب ريال مدريد في كأس السوبر الأوروبي:
ظفر ريال مدريد بهذه الكأس 4 مرات بعد عدة مباريات حاسمة بينه وبين فرق القارة العجوز آخرها عام 2017 على ملعب فيلبيو في العاصمة المقدونية سكوبية أمام مانسشتر يونيتد في اللقاء الذي انتهى بهدفين مقابل واحد لصالح المرينجي.
عدد ألقاب ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني:
هذه البطولة تقام داخل إسبانيا بين بطل الليجا وحامل لقب كأس الملك، وقد نجح ريال مدريد في الحصول عليها 11 مرة و لكنه يأتي في المركز الثاني بعد أن تمكن برشلونة من الحصول على هذه البطولة 13 مرة.
عدد ألقاب ريال مدريد:
البطولات السابقة هي ألقاب رسمية بينما هناك عدد كبير من الألقاب غير الرسمية، وحتى العام الحالي 2020 يكون ريال مدريد قد حصل على لقب 117 بطولة “رسمية وغير رسمية”.
وظهر النادي الملكي بقوة على ساحة كرة القدم خلال عقد الخمسينيات من القرن المنصرم، وبحلول عقد الثمانينيات من القرن سالف الذكر كان هذا النادي يتمتع بإحدى أفضل الفرق الرياضية في أوروبا، وهو ما خول له التتويج بجائزة أفضل نادٍ في القرن.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة