الرئيسيةعالمية"عرش" مصر بين الأهلي والزمالك

 

 

 

 

الجزيرة :

 

تتوجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم العربية بوجه عام، والمصرية بوجه خاص، في الثامنة مساء اليوم الاثنين بتوقيت المملكة، صوب ملعب بتروسبورت بالقاهرة الجديدة لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس مصر بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في قمة ثأرية صامتة بدون جمهور بناء على طلب الجهات الأمنية، التي ستفرض طوقاً أمنياً مشدداً لتأمين المباراة، والخروج بها إلى بر الأمان.

وكان الأهلي قد صعد لنهائي كأس مصر بعد الفوز على بتروجت بنتيجة 3/ 1، كما فاز الزمالك على سموحة بنتيجة 4/ 3 بضربات الترجيح في الدور قبل النهائي للبطولة؛ ليلتقي الغريمان التقليديان في قمة شعارها الثأر والفوز للتتويج بلقب الكأس. فالزمالك (بطل الدوري للموسم الحالي وحامل لقب الكأس في آخر موسمين) يرغب في الفوز على غريمة التقليدي لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أهمها الثأر لهزيمته في بطولة الدوري العام 0 / 2 في شهر يوليو الماضي، وكذلك الثأر لخسارته في آخر نهائي كأس عام 2007، الذي جمع بين الفريقين، وتوج الأحمر باللقب بعد فوزه 4 / 3. كما يرغب الأبيض في الفوز باللقب وحصد الثنائية لإسعاد جماهيره التي تنتظر فوزه على الأهلي.

أما الأهلي (صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري والكأس) فيسعى إلى تأكيد تفوقه على الزمالك في السنوات الأخيرة، وتحقيق فوز جديد، يُتوج من خلاله بلقب الكأس لتعويض جماهيره عن خسارة الدوري هذا الموسم.

وكان الفريقان قد فرضا طوقاً من السرية، وفرض الحظر الإعلامي على تدريبات الفريقين، ومنع اللاعبين من التصريحات الإعلامية لزيادة التركيز قبل المواجهة المرتقبة بينهما الليلة، كما أن مجلس إدارة الناديين حرصا على مؤازرة اللاعبين في التدريب الختامي استعداداً للقمة.

أما على صعيد الفريقين فأكد فتحي مبروك، المدير الفني للنادي الأهلي، أن فريقه يملك دوافع كبيرة للفوز بكأس مصر، مشيراً إلى أن فريقه يضم عناصر متميزة قادرة على تقديم عرض قوي والفوز باللقب. وأوضح أنه يرفض نغمة الإفراط في الثقة باعتبار أن الزمالك لديه طموح في الفوز باللقب، خاصة أن آخر مباراة جمعت الفريقين في الدوري حسمها الأهلي لصالحه بهدفي مؤمن زكريا؛ وهو ما يجعل لقاء الكأس في غاية الأهمية لكلا الفريقين.

أما البرتغالي أوزفالدو فيراير، المدير الفني للزمالك، فأكد أهمية مواجهة الأهلي في نهائي الكأس، مشدداً على أن فريقه يلعب للفوز والتتويج باللقب؛ ليحصد الثنائية هذا الموسم بعدما حقق لقب الدوري.

وأضاف بأن الزمالك يحترم الأهلي ولاعبيه، خاصة أن مباريات الكأس لا تخضع لأي توقعات أو مستويات، مشيراً إلى أنه طالب لاعبيه بالتركيز الشديد لاستغلال الفرص التي ستتاح لهم لتسجيل أهداف واقتناص الفوز، مع العمل على سد الثغرات الدفاعية أمام مهاجمي ولاعبي وسط الأحمر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة