الرئيسيةخليجيةعضو بالفيفا يتوقع عدم إقامة مونديال 2022 في قطر

أ ف ب :

 

 توقع الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم ثيو تسوانتسيغر الذي يمثل بلاده في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي “فيفا”، أن تخسر قطر حق استضافتها لمونديال 2022.

وقال تسوانتسيغر في تصريح  صحافي: “أعتقد أن نهائيات كأس العالم لعام 2022 لن تقام في قطر”، مستنداً في توقعه ذلك إلى مخاطر استضافة النهائيات خلال فصل الصيف بسبب الحرارة المرتفعة في الخليج العربي خلال شهري حزيران(يونيو) وتموز(يوليو) الأمر الذي يهدد سلامة اللاعبين والجمهور على حد سواء.

وأشار إلى أن تقريراً للجنة طبية حذر من إقامة النهائيات خلال فترة الصيف في هذه الظروف المناخية الحارة إذ تلامس الحرارة 50 درجة مئوية في الخليج العربي خلال هذه الفترة من العام.

ورأى رئيس الاتحاد الألماني السابق أن “كأس العالم لا تعني فقط الملاعب (في إشارة إلى المشروع القطري القائم على تبريد الملاعب) بل هناك أيضا المشجعون الذين سيتوافدون من كافة أصقاع العالم وسيتأثرون بالحرارة المرتفعة”، موضحاً أن أول حادث (ناجم عن الحرارة المرتفعة) يهدد الحياة سيكون عرضة للتحقيق الذي لا يرغب أي عضو من اللجنة التنفيذية الإجابة عليه”.

ويواجه اقتراح اقامة نهائيات 2022 في فصل الشتاء اعتراضات من روابط البطولات المحلية في أوروبا لما سيسبب ذلك من خلل في الروزنامة السنوية للأندية، كما تواجه قطر انتقادات كثيرة من قبل منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان التي تتهمها بسوء استغلال العاملين الأجانب الذين يعملون في تشييد المنشآت الخاصة بالعرس الكروي العالمي.

كما وجهت إلى قطر أصابع الاتهام بدفع الرشاوى من اجل الحصول على حق استضافة النهائيات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....