الرئيسيةخليجيةعقوبة كبيرة.. نادي النصر يخسر قضيته مع السالم

عبدالله السالم

سعودي 360 – وقع مركز التحكيم السعودي، رسمياً اليوم، عقوبة مالية على نادي النصر برئاسة صفوان السويكت، في قضيته المتعلقة باللاعب عبدالله السالم.

سبب أزمة السالم مع النصر
وكان السالم قد قد انضم لصفوف فريق النصر في الانتقالات الشتوية لعام 2019، قادماً من فريق الفيحاء لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

ووقع السالم حينها عقدين مع نادي النصر؛ الأول إعارته لمدة ستة أشهر، والثاني انتقال دائم حال تفعيل بند الشراء قبل يونيو2019، وهو ما فعلته إدارة “العالمي” حيث أرسلت خطاباً لنادي الفيحاء بتفعيل بند الشراء، قبل أن تتراجع عن القرار.
وبعد أن تراجعت إدارة النصر، لجأ السالم إلى الطريق القانوني وشكوى “العالمي” لدى غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي، والتي قضت بمنحه 1.4 مليون ريال من نادي النصر، لكنه رفض مطالباً بقيمة عقده كاملة البالغة 6.6 مليون، ليقدم شكوى ثانية في مركز التحكيم.

وقضى السالم الفترة من أغسطس 2019 حتى يناير 2020 دون فريق، قبل أن ينتقل رسمياً لصفوف فريق الاتفاق، بعقدٍ لمدة 3 سنوات حتى 2023.
النصر يخسر قضيته أمام السالم
وأنصف مركز التحكيم السالم على نادي النصر، حيث ألزم “العالمي” بدفع مبلغ 8.3 ملايين ريال  للاعب، بعد الاستئناف ضد قرار لجنة فض المنازعات في الاتحاد السعودي.
وجاءت عقوبة نادي النصر بوقع 1.4 مليون تعويضاً للاعب عن الإخلال بالتزامات مسؤولي “العالمي” التعاقدية دون سبب مشروع وإلحاق الضرر بالمدعي، و6.6 مليون ريال تعويضاً عن إنهاء العقد دون سبب مشروع، و مبلغ 20 ألف ريال أتعاب المحاماة والاستشارات القانونية، دفع مبلغ 349 ألف ريال تكاليف التحكيم وأتعاب المحكمين.
في السياق ذاته، قرر مركز التحكيم إلزام السالم بدفع ما يقرب من 298 ألف ريال، ضمن تكاليف التحكيم وأتعاب المحكمين وإسقاط مطالبته بمبلغ 400 ألف ريال، وهي مكافأة تحقيق النصر للقب الدوري السعودي للمحترفين العام الماضي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....