الرئيسيةعالميةعلى الطريقة الأوروبية.. هل يتأثر دوري أبطال أفريقيا بفيروس كورونا؟

سبورت ٣٦٠ – على خطى أوروبا بدأت بعض البلدان الأفريقية في اتخاذ تدابير احترازية بشأن فيروس كورونا القاتل الذي ضرب عدة بلدان حول العالم وأثر بشكل كبير على. الأنشطة الرياضية في ظل اعتماد جزء كبير منها على التجمعات الجماهيرية.

كورونا ودوري أبطال أفريقيا

وجاء قرار الاتحاد المغربي لكرة القدم بتعليق الأنشطة الرياضية المحلية ليثير الشكوك حول إمكانية استمرار بطولات أخرى تشارك فيها أندية مغربية خاصة أن النار ممثلة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية بأربع أندية هي الرجاء والوداد ونهضة بركان وحسنية أغادير.

القرار المغربي ربما يكون له انعكاسات على رؤية مسؤولي الكاف لكيفية تهديد الفيروس اللعين للبطولات القارية التي عادة ما تشهد تجمعات جماهيرية كبيرة.

ومع الوصول إلى الدور ربع النهائي من دوري الأبطال والكونفدرالية، فإن المخاطر تزداد مع دخول الفيروس بعض البلدان الإفريقية والعربية الأمر الذي يثير المخاوف بشأن تفشيه على نطاق أوسع لاسيما أن الأدوار القادمة تزداد فيها الإثارة والندية وتزيد الحماسة الجماهيرية.

لكن مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أشار إلى أن إلغاء البطولات لن يكون بالقرار السهل لكن الكاف في الوقت نفسه ليس بمنأى عما يحدث بشأن انتشار الفيروس ومدى تأثيره، ويراقب مسؤولوه الوضع عن كثب لرؤية ما سيحدث مستقبلا.

وتزداد مخاوف الكاف إذا زاد تفشي الفيروس في افريقيا القارة ذات الإمكانيات الضعيفة مقارنة باوروبا وأغلب دول آسيا وبالتالي لن تكون الإجراءات الوقائية على المستوى المامول علما بأن نهائي الأبطال والكونفدرالية هذا العام يقام بنظام جديد بحيث يلعب من مباراة واحدة

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....