الرئيسيةخليجيةعمان تتأهل لمربع "خليجي 12" للناشئين بالفوز على البحرين

 

 

 

الدوحة – الرياضي:

واصل المنتخب العماني ظهوره الجيد في البطولة الخليجية الـ 12 للناشئين لكرة القدم، محققا فوزه الثاني على حساب المنتخب البحريني بواقع هدفين دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم لحساب مباريات المجموعة الاولى في البطولة التي تستضيفها الدوحة حتى يوم السبت المقبل

والتي تقام بالصالة الداخلية بأكاديمية أسباير بمشاركة منتخبات دول مجلس التعاون الست.

وبهذا الفوز تصدر المنتخب العماني صدارة المجوعة الاولى بـ 6 نقاط بعد فوزه على الكويت في اولى مبارياته بهدفين لهدف واحد ويضمن رسميا تأهله الى الدور القادم، ويبقي بذلك صراع بطاقة التأهل الثانية بين المنتخبين الكويتي والبحريني عندما يلتقيان الاثنين حيث يحصد الفائز مركز ثاني افضل المجموعة.

سجل المنتخب العماني بداية قوية حيث تمكن منذ الدقيقة العاشرة من اعلان تقدمه بالهدف الاول عن طريق اللاعب ناجي الغيلاني من رأسية جميلة سكنت الشباك.

واصل المنتخب العماني سلسلة هجماته والتي كادت تثمر هدفا اخر لكن تسديدة اللاعب يحيى حمود القوية كانت لها العارضة بالمرصاد، تلتها تسديدة أخرى هذه المرة عن طريق معتصم مصطفى اصطدمت هي الأخرى بالقائم الأيمن لحارس منتخب البحريني، لينتهي هذا الشوط بتقدم عماني على حساب البحرين.

وكانت بداية الشوط الثاني قوية من الجانب العماني الذي استغل سرعة لاعبي الوسط في نقل الكرة خاصة من اللاعب محمد الخميسي.. وضيع العمانيون الكثير من الأهداف نتيجة للتسرع الزائد.

وقام المدرب البحريني عبدالصاحب حسين بسلسلة من التغيرات لتعديل النتيجة لكنها لم تأت باي تغير على مستوى النتيجة في ظل محاولات لم ترتق الى درجة الخطورة كانت ابرزها الاعتماد على التسديد من بعيد التي تنقصها الدقة، ليستغل المنتخب العماني الفرصة ويضيف الهدف الثاني عبر اللاعب سند العريمي في الدقيقة 69 بتسديدة قوية خارج منطقة العمليات، لينتهي اللقاء بنتيجة 2/صفر، ويضمن المنتخب العماني تأهله رسميا الى الدور المقبل، فيما تبقى بطاقة التاهل الثانية بين المنتخبين الكويتي والبحريني.

وتبدأ مباريات تحديد المراكز يوم الأربعاء القادم بلقاء صاحب المركز الثالث بالمجموعتين لتحديد الفريقين صاحبي المركزين الخامس والسادس.

وتقام مباريات الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل بينما تختتم البطولة يوم السبت المقبل، لتحديد الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع.

ويلعب المنتخب القطري في البطولة ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبي السعودية والإمارات، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين وعمان والكويت.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة