الرئيسيةمحليةعمان تسقط أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف

 

 

 

فاز منتخب كوريا الجنوبية على عمان بهدف نظيف صباح اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا 2015 المقامة حالياً في استراليا.

وإعتمد منتخب عمان منذ البداية على مواجهة سرعات كورية الجنوبية بدفاع المنطقة وتضييق المساحات أمام لاعبي الشمشمون الذين حاولوا تنويع الهجمات بين الأطراف والعمق لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل أمام التنظيم الدفاعي من جانب لاعبي المنتخب العماني.

وركز بول لوجوين المدير الفني للمنتخب العماني على الهجمات المرتدة التي شكلت قلق واضح على دفاعات كوريا ، وبالفعل كان المنتخب العماني قريباً من التقدم بعدما تغافل حكم اللقاء عن إحتساب ضربة جزاء لصالح قاسم سعيد بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء وإعترض لوجوين ولاعبي عمان مطالبين بضربة الجزاء التي كانت ستصنع الفارق معهم بصورة كبيرة.

وسيطر منتخب كوريا الجنوبية على معظم مجريات الشوط الأول لكن لم تظهر له شراسة هجومية بالشكل المطلوب أمام التنظيم الدفاعي الكوري لكن لاعبو الشمشمون نجحوا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول ، بعدما إستغلوا إحدى التمريرات العمانية الخاطئة في منطقة وسط الملعب ونظموا هجمة مرتدة سريعة نجح من خلالها تشو يونج في تسجيل هدف التقدم ، بعدما إرتدت إحدى التسديدات القوية من يد علي الحبسي الحارس العماني ليضعها تشو يونج في الشباك بعدما فشل الدفاع العماني في إخراجها.

ولم يختلف الوضع في الشوط الثاني كثيراً والذي إنحصر اللعب فيه بأوقات كثيرة بمنطقة وسط الملعب من خلال سيطرة كورية على زمام المباراة وسنحت لهم بعض الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة وسط تألق كبير من جانب علي الحبسي.

وعلى الجانب الآخر لم ينشط المنتخب العامني هجومياً إلا في الدقائق العشر الأخيرة من عمر اللقاء لكن هجماتهم لم تتسم بالخطورة بسبب الرعونة والتسرع والتمريرات الخاطئة بجانب الضغط الكوري المستمر على حامل الكرة وهو ما أدى إلى سرع ة إفساد هجمات عمان ، وكاد عماد الحوسني يسجل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة بعدما حول إحدى الركنيات برأسه لكن حارس كوريا تصدى لها قبل ان ترتطم بالعارضة.

وبذلك يحتل منتخب استراليا صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط ، ويأتي منتخب كوريا الجنوبية ثانياً بنفس الرصيد لكن فارق الأهداف جاء في صالح استراليا ، ومنتخب عمان ثالث بلا نقاط والكويت رابعاً بدون نقاط.

 

 

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....