الرئيسيةخليجيةعمان وإيران في اختبار أمام غوام والهند

 

 

ا ف ب – يستعد منتخبا عمان وايران لمواجهتهما الاخيرة في المجموعة الرابعة، عندما يستقبل الاول غوام والثاني الهند الخميس ضمن الجولة التاسعة قبل الاخيرة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

وتتصدر إيران الترتيب برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 لعمان و10 لتركمانستان التي خاضت سبع مباريات، فيما تملك غوام 7 نقاط والهند 3.

وينحصر الصراع على صدارة المجموعة حسابيا بين إيران وعمان اللتين ستتواجهان في مباراة القمة الثلاثاء المقبل في طهران، لكن ايران تتقدم بفارق الاهداف بشكل كبير على عمان (+17 مقابل +5).

في المباراة الاولى، تبحث عمان بقيادة مدربها الاسباني خوان رامون لوبيز كارو عن تعويض خسارتها الاخيرة امام تركمانستان (2-1)، عندما تستقبل في مسقط غوام مفاجأة بداية التصفيات لفوزها في اول مباراتين.

وفي الثانية، تبحث ايران عن الحفاظ على سجلها الخالي من الهزائم، عندما تستقبل الهند على استاد ازادي في طهران.

واعترف الانكليزي ستيفان كونستنتين مدرب منتخب الهند بصعوبة المواجهة التي سيخوضها أمام إيران: “أجرينا بعض الاختبارات لتقييم الحالة البدنية للاعبين وهي لم تكن مشجعة، كل ما يمكنني قوله هو أن اللاعبين يجب أن يكونوا بحالة أفضل مما هم عليه الآن.. اللعب أمام إيران صعب جدا”.

وأضاف: “لديهم تاريخ في المشاركة بكأس العالم وهم من عمالقة قارة آسيا، حيث يحتلون حاليا المرتبة 44 في التصنيف العالمي”.

وكانت الهند تأهلت إلى نهائيات كأس آسيا ثلاث مرات من قبل، حيث كانت أبرز مشاركاتها عام 1964 عندما حصلت على المركز الثاني.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة