الرئيسيةخليجيةعمان يتخطى تركمانستان بثلاثية في التصفيات المزدوجة

كووورة :

تصدر منتخب عمان مجموعته بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات امم اسيا بالامارات ومونديال روسيا رافعا رصيده الى ٦ نقاط اثر فوزه السهل على ضيفه تركمانستان بثلاثة اهداف لهدف وحيد في المباراة التي اقيمت الخميس بستاد السيب الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط.

افتتح رائد ابراهيم في الدقيقة ٦ التسجيل لعمان واحرز شباروف الهدف الثاني في مرماه في الدقيقه ١٠ وعزز عماد الحوسني تفوق اصحاب الارض محرزا الهدف الثالث في الدقيقة ٥٨، بينما احرز للضيوف احمدوف في الدقيقة ٨١.

شهد شوط المباراة الاول سيطرة ميدانية مطلقه لمنتخب عمان الذي استفاد بالطريقة الهجومية التي اعتمد عليها نظيرة التركماني الامر الذي تسبب في وجود مساحات كبيرة بين خطوط الفريق الخاسر استغله الاحمر في تسجيل تفوقه.

برز من المنتخب العماني عبد العزير المقبالي الذي اطلق صاروخا مدويا اصطدم بالقائم ليحسن رائد ابراهيم متابعتها بتصويبه شقت طريقها للشباك واضعة عمان في المقدمة.

لم يمض سوى ٤ دقائق فقط لتشهد الدقيقة ١٠ عرضية علي البوسعيدي لم يحسن المدافع وحارس المرمى التركماني التعامل معها لتعانق شباكه بنيران صديقة.

اتيحت لتركمانستان فرصتين خطيرتين تصدى علي الحبسي لهما ببراعة ليحرم منافسه من تقليص الفارق محتفظا بشباكه نظيفة.

واصل عمان تفوقه في الربع الاول من الشوط الثاني ونجح عماد الحوسني من احراز الهدف الثالث بعدما احسن متابعة رأسية عبد السلام عامر.

تراجع مستوى المنتخب العماني في الربع الاخير من الشوط الثاني والت السيطرة لتركمانستان الذي نجح في الدقيقة ٨٠ من اخراز هدف حفظ ماء الوجه بتصويبة احمدوف من خارج منطقة ال ١٨ مستفيدا من غياب الضغط من قبل لاعبي الارتكاز.

تغييرات لوجوين لم تصنع الفارق بغض النظر عن مشاركة علي الجابري بديلا لعيد الفارسي، اما سعود خميس والسيابي فلم يكن لهما تأثير واضح.

تواصلت السيطرة والمحاولات التركمانستانية بيد ان دفاع اصحاب الارض اجهض تلك المحاولات لتنتهي المباراة بفوز عمان ١/٣.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة