الرئيسيةخليجيةعمر السومة.. “هاتريك” العين بـ9 أرقام قياسية

سعودي 360 – مازال النجم السوري عمر السومة لاعب النادي الأهلي السعودي يحطم الأرقام ويكسر القواعد في الدوري السعودي للمحترفين، بأهدافه الغزيرة ، وسجل ”هاتريك“ في مباراة فريقه ضد العين، في المواجهة التي جمعت الفريقين، مساء أمس السبت، بالدوري السعودي.

وسجل السومة ”هاتريك“ لصالح الأهلي في الدقائق 19 و20 و38.
وفاز الأهلي بنتيجة 4-3 على مضيفه العين في رابع جولات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

ويستعرض سعودي 360 الأرقام القياسية التي حققها عمر السومة بعد “هاتريك” العين
أولا: تصدر السومة جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 3 أهداف، متساويا مع لاعب الاتحاد رومارينيو، ويأتي خلفهما أندريه كاريو وغوميز، نجما الهلال، ويملك كل لاعب في هدفين.

ثانيا: بات عمر السومة على بعد هدف واحد من معادلة رقم النجم السعودي ناصر الشمراني، كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري السعودي، منذ إقرار نظام الاحتراف موسم 2008/2009  حيث بمتلك السومة 125 هدفا بينما ناصر الشمراني يتصدر الترتيب برصيد 126 هدف.
ثالثا:النجم السوري أصبح أكثر لاعب في تاريخ الدوري السعودي يسجل هاتريك بعدد (8) متفوقاً على المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر والذي سجل 7 هاتريك ثم ياسر القحطاني بـ5 هاتريك ومختار فلاتة بـ5 هاتريك.
رابعا: أصبح  فريق العين رقم 22، الذي يتمكن السومة من زيارة شباكه ليسجل في جميع الفرق التي واجها في الدوري السعودي.
خامسا: مهاجم الأهلي سجل أهدافا بعد انقطاع دام لثلاث مباريات “270 دقيقة” عن تسجيل الأهداف
سباق #دوري_محمد_بن_سلمان_للمحترفين
🔝 #الهلال 👏بفارق الأهداف عن #الشباب 👏
📌 وش أبرز ما تضمنته الجولات الـ٤ 🙄
– شاركونا 👇 pic.twitter.com/5w9hk106Uc
— سعودي 360 (@sport360Saudi) November 7, 2020

سادسا: تعد هذه المرة الثامنة التي يسجل فيها السومة ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، حيث نجح ست مرات في تسجيل ثلاثية في شباك النصر “مرتين”، والهلال، وهجر، والرائد، والعين ، وسجل رباعية مرتين في شباك الرائد والخليج.
سابعا: أصبح نادي العين هو الفريق رقم 22 في قائمة الأندية التي استقبلت أهدافًا من عمر السومة في مشواره بدوري المحترفين
ثامنا: واصل السومة تسجيل “هاتريك” بعد انقطاع عام، وعشرة أشهر، و17يوما (687 يوما)، عندما سجل في شباك الهلال ثلاثة أهداف في اللقاء الذي خسره فريقه 3 / 4 ضمن الجولة الـ14 من موسم 2018 / 2019.
تاسعا: بفوز الأهلي على العين فقد وصل للنقطة التاسعة ليحتل بها المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي كوصيف خلف الهلال المتصدر بـ10 نقاط.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة