الرئيسيةعالميةعودة ريبيري وغياب لوستينبيرجير وداريدا عن هيرتا

 

 

 

برلين (د ب أ)-أكمل فرانك ريبيري جناح فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم أول مرانا جماعيا له مع الفريق الأثنين بعدما تغيب لمدة شهرين ليدعم الفريق قبل مواجهة فريق بوخوم في مباراة العودة لدور الثمانية بكأس ألمانيا.

في الوقت نفسه قد يقوم فريق شتوتجارت بإجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية للفريق عندما يواجه بوروسيا دورتموند في دور الثمانية أيضا، يحث أصبح ميتش لانجيراك مرشحا لحراسة مرمى الفريق للمرة الأولى.

ويرجح أن يغيب لاعبي خط الوسط فابيان لوستينبيرجير وفلاديمير داريدا عن فريق هيرتا برلين في الوقت الذي يبحث فيه الفريق عن التقدم خطوة أخرى للوصول لهدفهم للتأهل للمباراة النهائية التي ستقام بملعبهم (الملعب الأولمبي).

وقال بال دارداي مدرب فريق هيرتا برلين إن القائد لوستينبيرجير يعاني من إصابة بالركبة بينما يعاني داريدا من كدمات فوق الكاحل وتغيبا عن مران الفريق الأثنين.

وتغيب أيضا عن المران المهاجم فيداد ايبسيفيتش بسبب آلام في الأسنان ولكن يتوقع ان يخوض المباراة، بينما انتظم لاعب خط الوسط بير سكيلبريد بعد شفائه من الإصابة.

وقال دارداي :” لدينا العديد من اللاعبين الذين يعانون من الإصابات وعلينا أن نضع تشكيلا ما”.

ويبحث هيرتا برلين عن الوصول للدور قبل النهائي من البطولة منذ عام 1980- 1981 ويهدفون للظهور الاول لهم في المباراة النهائية التي ستقام في الملعب الاولمبي بمدينة برلين بفريق محترف.

وكان الظهور السابق الوحيد لهيرتا برلين في نهائي الكأس منذ بدء إقامته في برلين اعتبارا من عام 1985، من جانب فريق الهواة في عام 1993 . وخسر هيرتا مباراتين نهائيتين (من بينهم مباراة إعادة) في سبعينات القرن الماضي بهانوفر.

وفي ميونيخ، اكمل ريبيري مرانه الأول في التدريبات الجماعية بعدما غاب لشهرين. وكان آخر لقاء خاضه ريبيري مع البايرن يوم 9 ديسمبر في المباراة التي فاز فيها فريقه على دينامو زغرب 2/صفر بدوري أبطال أوروبا. عندما خرج بين شوطي المباراة مصابا في عضلة الفخذ.

وقال آرين روبن زميل ريبيري بالفريق لقناة بايرن التليفزيونية :” من الرائع عودة فرانك. عانينا من بعض المشكلات لكن الأشهر الرائعة قادمة”.

ويلعب فريق بايرن ميونيخ مع بوخوم، الذي يحتل المركز الخامس في دوري الدرجة الثانية الألماني، الأربعاء.

وقال روبن:” هذه المباراة لن تكون سهلة. علينا أن نكون حذرين”.

وأضاف:” لا يجب علينا أن نتحدث عن فريق ينافس بالدرجة الثانية. بوخوم قد يلعب في الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقد يمنح فريق شتوتجارت الظهور الأول، في آخر ثماني مباريات، لميتشيل لانجيراك أمام فريقه السابق بوروسيا دورتموند غدا الثلاثاء بدلا من البولندي برزيمايسلاف تيتون.

وقال المدرب يورجن كرامني إنه يفكر جديا في إجراء “تغييرين او ثلاثة” في تشكيلة الفريق الأساسية.

وأضاف كرامني :” القرار لم يتخذ بنسبة مائة بالمئة ولكن ربما نقوم بتغيير في مركز حراسة المرمى”.

إذا لعب لانجيراك ستكون هذه أول مباراة تنافسية يلعبها الأسترالي منذ انتقاله للفريق في الصيف قادما من بوروسيا دورتموند وبعد شفائه من إصابة في عضلات الفخذ وإزالة ورم في ركبته.

وتقرر أن يشارك كيفن جروسكيروتز المنضم حديثا لشتوتجارت للمرة الأولى امام فريقه السابق. وترك جروسكيروتز دورتموند في الصيف الماضي لكنه عاد للدوري الألماني (بوندسليجا) من جديد بعد فترة تعيسه قضاها مع جلاطا سراي التركي. في الوقت نفسه، لا ينوي توماس توشيل المدير الفين لبوروسيا دورتموند إجراء تغييرات كبيرة في التشكيلة التي تعادلت سلبيا مع هيرتا برلين سلبيا السبت الماضي.

وقال توشيل:” سنستخدم أقوى فريق نمتلكه في هذه الفترة خلال المباراة.لا يوجد أي اعتبارات آخرى خاصة واننا لازلنا في بداية النصف الثاني من الموسم”.

وأضاف: “شتوتجارت أحد أصعب الفرق التي قد نواجهها في هذه اللحظة”.

واستبعد الياباني لاعب خط الوسط شينجي كاجاوا من المباراة وقال توشيل ان القرار ليس “تعسفيا ” وانه لم يقصد إنه ليس سعيدا بمستوى اللاعب.

ويأمل فريق باير ليفركوزن في التغلب على فيردر بريمن الثلاثاء للوصول للمربع الذهبي والاقتراب من أول لقب للفريق بكأس ألمانيا منذ الفوز به من 23 عاما مضت.

وخسر ليفركوزن في المباريات الخمس السابقة التي جمعته مع بريمن في

الكأس، بينما سيكون الانتصار بمثابة الثأر من الهزيمة أمامه في نهائي

الكأس عام .2009

وقال روجر شميدت: “لسنا متأخرين كثيرا (من لقب آخر). الأمر ليس سهلا ولكن هناك فرصة حقيقية. كل شيء ممكن”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة