الرئيسيةعالميةعودة لاكازيت تدعم ليون قبل مواجهة يوفنتوس

 

 

باريس (رويترز) – 
يأمل أولمبيك ليون أن تدعمه عودة مهاجمه البارز ألكسندر لاكازيت عندما يستضيف يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وخسر ليون مباراته السادسة في اخر 12 مباراة بجميع المسابقات بنتيجة 2-صفر أمام نيس متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي يوم الجمعة الماضي لكنه بدأ اللقاء بدون لاكازيت الذي
عاد بعد غياب خمسة أسابيع بسبب الإصابة بمشاركته في منتصف الشوط الثاني.

وفي غياب لاعب منتخب فرنسا عجز ليون عن التسجيل في ثلاث من آخر أربع مباريات.

وقال الحارس أنطوني لوبيز “نحن في وضع صعب ويجب أن نعود للعمل وأن نتحلى بالقوة لاستعادة التوازن.”

ويحتل ليون المركز الثالث بالمجموعة الثامنة بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس المتصدر الذي استعد للمواجهة بالفوز 2-1 على أودينيزي في دوري الدرجة الأولى الايطالي.

وقال باولو ديبالا الذي سجل الهدفين يوم السبت الماضي إن الرحلة إلى ليون تمثل بداية لسلسلة من المباريات قد تثمر عن شيء مهم هذا الموسم.

وأشار ديبالا إلى خوض يوفنتوس مواجهات بالدوري الايطالي ضد ميلانو وسامبدوريا ونابولي في تتابع سريع بعد مباراة ليون مضيفا “الأسبوع المقبل سيكون شاقا لكن الشهر بأكمله
سيكون محوريا هذا الموسم.”

وقد يغيب عن بطل ايطاليا مدافعه جيورجيو كيليني لكن المدرب ماسيميليانو اليجري لم يظهر أي قلق.

وقال اليجري “كيليني أصيب (قبل وقت قصير من لقاء أودينيزي) لكن ليس الأمر بالخطير وسنرى إن كان جاهزا للعب أمام ليون.”

وبعودة لاكازيت – الذي سجل ستة أهداف في أربع مباريات بالدوري مطلع الموسم الجاري – سيلعب ليون بخطته المفضلة 3-5-2 وسيتعاون نبيل فقير مع زميله بمنتخب فرنسا في خط الهجوم.

وسيلعب الظهير رفائيل العائد من الإصابة في الجهة اليمنى بالفريق الفرنسي الذي قد يعاني من الارهاق بعدما لعب معظم زمن مباراة نيس بعشرة لاعبين.

وقال برونو جينيسيو مدرب ليون “نحتاج للتعافي ذهنيا وبدنيا. تعرضنا للعقاب أمام نيس ولعبنا لأكثر من ساعة بعشرة لاعبين وربما يكون هذا عاملا مؤثرا أمام يوفنتوس.”

وسيحل اشبيلية – صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف خلف يوفنتوس – ضيفا على دينامو زغرب الذي خسر في أول جولتين.   

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة