الرئيسيةعالميةعودة نيمار وكافاني في تصفيات كأس العالم

ساو باولو (رويترز) – سيعود نيمار لقيادة البرازيل عندما تحاول تمديد مسيرة من عدم الانتصارات للارجنتين في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم فيما سيقود ادينسون كافاني منتخب بلاده اوروجواي عندما يواجه الاكوادور في مباراة بين فريقين حققا العلامة الكاملة.

وعوقب نيمار وكافاني بالإيقاف في النسخة الماضية من بطولة كوبا امريكا.

وعانت البرازيل بدون مهاجمها البارز وودعت كوبا امريكا من دور الثمانية أمام باراجواي بركلات الترجيح كما خسرت المباراة الأولى في التصفيات 2-صفر أمام تشيلي.

لكن البرازيل فازت في المباراة الثانية على فنزويلا 3-1 وستشعر براحة عندما تستعيد نيمار قبل مواجهة الغريم اللدود الارجنتين مساء الخميس في بوينس ايرس.

وفازت البرازيل في اخر مواجهة في روساريو بالارجنتين 3-1 بقيادة دونجا لكن منتخبها يقع تحت ضغط كبير لبناء فريق قوي يلعب كرة مميزة.

ولن يحصل دونجا على مساعدة بعودة نيمار فقط بل بسبب المشاكل في الارجنتين.

وحصدت الارجنتين نقطة واحدة من مباراتين في التصفيات وستلعب المباراة بدون ليونيل ميسي وسيرجيو اجويرو وكارلوس تيفيز.

وستستعيد اوروجواي مهاجمها كافاني لاعب باريس سان جيرمان بعد إنتهاء عقوبة إيقافه مباراتين عندما تواجه الاكوادور وتسعى لمواصلة سلسلة انتصاراتها.

وفازت اوروجواي على بوليفيا خارج ملعبها وكولومبيا في أول مباراتين في أفضل بداية للفريق في التصفيات منذ سنوات.

لكن سيغيب المهاجم لويس سواريز والذي لا يزال يقضي عقوبة ايقاف منذ قيامه بعض الايطالي جيورجيو كيليني في كأس العالم 2014. ومن المتوقع أن يلعب ابيل هرنانديز أو دييجو رولان بجوار كافاني في الهجوم.

وتعتبر الاكوادور مفاجأة التصفيات حتى الآن بعد فوزها خارج ملعبها على الارجنتين 2-صفر وبالنتيجة ذاتها على بوليفيا.

لكنها ستخوض المباراة بدون أربعة لاعبين كبار هم مايكل ارويو وريناتو ايبارا وثنائي الدوري الانجليزي الممتاز اينر فالنسيا وانطونيو فالنسيا.

وقال المدرب جوستافو كينتيروس بعد ضم خايمي ايوفي وجوناثان جونزاليس “كنا غير محظوظين بسبب إصابة لاعبين يمكنهم كلهم اللعب في نفس المركز.”

وأضاف “اعتقد أن البدلاء يمكنهم تعويضهم بدون مشاكل.”

كما سيعود جيمس رودريجيز لاعب ريال مدريد إلى صفوف كولومبيا لمواجهة تشيلي وهي أحد ثلاثة منتخبات نجحت في الفوز في أول مباراتين.

وستكون تشيلي حاملة لقب كوبا امريكا بكامل قوتها لكن وجود رودريجيز سيجعل الأمور متوازنة خاصة بعد عدم استدعاء رادامل فالكاو.

واستدعت كولومبيا للمرة الأولى فيليبي باردو لاعب اولمبياكوس اليوناني.

وستلعب بوليفيا مع فنزويلا يوم الخميس في لا باز بعد أن فشلا في حصد أي نقطة في أول مباراتين.

بينما تلعب بيرو وهي أحد ثلاثة منتخبات بلا رصيد من النقاط مع باراجواي في ليما يوم الجمعة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....