الرئيسيةمحليةغاريدو يتقبل الانتقادات بعد هزيمة مذلة للأهلي

 

 

 

 
القاهرة (رويترز) – وصف خوان كارلوس غاريدو مدرب الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الهزيمة 4-1 أمام الاتحاد السكندري أمس الاربعاء بأنها “غير مناسبة” وقال إنه سيتقبل الانتقادات بعد واحدة من أثقل هزائم الفريق محليا عبر تاريخه.
وانهار الأهلي الفائز مؤخرا بكأس الاتحاد الافريقي في استاد القاهرة – وهو ملعب اعتاد ألا يقهر فيه أغلب الوقت – وتلقى مرماه اربعة أهداف متتالية قبل أن يسجل هدفا ليحفظ ماء وجهه في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وكانت أثقل هزيمة للأهلي على الاطلاق في الدوري الممتاز أمام الترسانة 5-1 في فبراير 1962 بينما لم تهتز شباك النادي العملاق – البطل في المواسم الثمانية الأخيرة – اربع مرات في مباراة واحدة باستاد القاهرة في جميع المسابقات منذ عام 2002.
وقال غاريدو في مؤتمر صحفي “نتيجة مخزية مع احترامي للمنافس والمجهود الذي بذله من أجل الفوز. أعتقد أننا المسؤولين (عن الهزيمة). كلنا كنا بعيدين عن مستوانا.. وأعتقد في جميع الخطوط كانت هناك أخطاء.”
وأضاف المدرب الاسباني الذي يقضي موسمه الأول مع الأهلي “مني مرمانا بهدف غير مقبول في بداية المباراة وكان هناك عدم تطبيق للواجبات الدفاعية.. وبعد الهدف كانت هناك أخطاء ابعدتنا عن المباراة شيئا فشيئا وأهدينا المنافس الهدف الثاني.
“نتيجة المباراة غير مناسبة لنا كفريق بطل.. أكرر كلنا نتحمل مسؤولية الهزيمة. منذ فترة قصيرة كنا أبطالا لبطولة افريقية مهمة وكنا نرغب في استمرار النجاح.
“أنا أمثل جزءا من الهزيمة وواضح أن قراراتي لم تكن مناسبة وسأتقبل كل الانتقادات. المطلوب من كل الفريق الان تعلم تحمل المسؤولية والتصرف كالرجال في مثل هذه المواقف.”
ويعتقد غاريدو أن تأجيل العديد من المباريات للأهلي في الدوري بسبب ارتباطه باللعب في كأس الاتحاد الافريقي خلال الأشهر القليلة الماضية ثم خوضها كلها في فترة قصيرة جعل تفكير لاعبيه مشتتا.
ومضى مدرب فياريال وريال بيتيس السابق قائلا “نحن كنا أبطال الدوري (الموسم الماضي) وتأجيل بعض المباريات جعل تفكيرنا مشتتا.. المطلوب منا الان تحليل ما حدث في مباراة اليوم بصرف النظر عمن شارك في المباراة.
“يمتلك لاعبونا امكانيات أفضل مما قدموه اليوم. نحن غاضبون لكن سنبدأ من الغد في رد الفعل و(سنسعى للفوز) في المباريات القادمة ولن نفرط في أي نقطة. لا يزال مشوار الدوري طويلا وتصحيح المسار ممكن.. لا نزال نحن أبطال الدوري.”

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....