الرئيسيةعالميةغانا تخشى مفاجآت غينيا في دور الثمانية بأمم أفريقيا

مالابو (د ب أ):

تبدو مهمة المنتخب الغاني ليست سهلة خلال مواجهته مع نظيره الغيني في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بغينيا الاستوائية الأحد.

وجاء تأهل منتخب غانا، الذي توج باللقب في أربع مناسبات، للدور الثاني، بفضل فوزه المتأخر 2/1 على جنوب أفريقيا في مباراتهما الأخيرة بمرحلة  المجموعات.

وصرح إفرام جرانت المدير الفني لمنتخب غانا في مقابلة تليفزيونية “لقد كان يطلق على مجموعتنا بـ (مجموعة الموت) ولكننا نجحنا، بما لدينا من عزيمة وروح قتالية، في البقاء على قيد الحياة”.

وللمرة الثالثة في تاريخ البطولة والأولى منذ عام 1988 تحسم القرعة تأهل أحد المنتخبات للأدوار الإقصائية وذلك بعدما تساوى منتخبا غينيا ومالي في نفس الرصيد وفارق الأهداف والأهداف المسجلة بالمجموعة الرابعة، ليتم  الاحتكام إلى القرعة وفقا للائحة البطولة التي ابتسمت في النهاية لمنتخب غينيا، الذي صعد لدور الثمانية للمرة الأولى منذ عام 2008.

وأهدى لاعبو المنتخب الغيني تأههم إلى الدور الثاني إلى ضحايا مرض  الإيبولا.

وأصيب ما يقرب من 100ر22 شخص من دول غرب أفريقيا (غينيا وليبيريا وسيراليون) مع وجود 800ر8 حالة وفاة منذ ظهور المرض بغينيا في ديسمبر عام 2013.

وقال دوماني دوري وزير الرياضة الغيني عقب تأهل منتخب بلاده بالقرعة إلى دور الثمانية ببطولة أمم أفريقيا :”نهدي وصولنا لهذا الدور لكل ضحايا مرض الإيبولا”.

وأضاف:”نسيرإلى الأمام خطوة بخطوة نيابة عن كل مصابي الإيبولا. ونتمنى  أن نخفف آلام الغينيين بالفوز بالبطولة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....