الرئيسيةعالميةغواردادو: المكسيك مهمته صعبة في كوبا أمريكا

 

 

مدريد (د ب أ)- يرى اندريس جواردادو لاعب وسط ميدان المنتخب المكسيكي أن كوبا أمريكا 2016 ستكون بمثابة امتحان كبير لمنتخب بلاده، لأن عليه أن يواجه جميع المنتخبات الكبيرة في الأمريكتين.

وقال لاعب بي إس في ايندهوفن عقب انتهاء المباراة التي خسرها فريقه الثلاثاء في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا أمام أتلتيكو مدريد: “إنها بطولة مهمة للغاية ومميزة جدا لأنها ستلعب للمرة الأولى خارج أمريكا الجنوبية وستجمع بين اتحادي الأمريكيتين لأول مرة أيضا”.

وأضاف اللاعب المكسيكي خلال تواجده بملعب فيسينتي كالديرون، معقل اتلتيكو مدريد: “الآن هي بطولة كوبا أمريكا حقيقية”.

وتقام بطولة كوبا أمريكا 2016 في الولايات المتحدة في الفترة ما بين يومي الثالث و26 يونيو المقبل، حيث يتم هذا العام تنظيم احتفال بمرور 100 عام على انطلاق النسخة الأولى من البطولة.

وتجمع البطولة هذا العام بين منتخبات اتحادي أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” ونظيره في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف” وجها لوجه.

وجرت العادة أن تضم بطولة كوبا أمريكا منتخبات من القارة الأمريكية الجنوبية، فيما تنظم أمريكا الشمالية كأس الذهب.

ومنذ عام 1993 بدأ كونميبول يوجه دعوتين لمنتخبين أجنبيين للمشاركة في البطولة، إحداها توجه بشكل حصري للمنتخب المكسيكي.

وأضاف جواردادو قائلا: “من حسن الطالع بالنسبة للمكسيك أننا سنذهب الآن بأفضل تشكيلة داخل المنتخب. بطولات كوبا أمريكا الماضية تزامنت مع البطولات الرسمية للكونكاكاف ولم نتمكن آنذاك من الحصول على خدمات أفضل لاعبينا، أتمنى أن تستطيع المكسيك أن تظهر أنها قادرة على أن تكون على نفس مستوى المنتخبات الكبرى في الأمريكيتين”.

وتلعب المكسيك، بقيادة المدير الفني خوان كارلوس أوساريو في المجموعة الثالثة لبطولة كوبا أمريكا بجانب منتخبات أوروجواي وجامايكا وفنزويلا.

وأكد جواردادو أنه يمر بأفضل أوقات مسيرته بعد الخبرات التي اكتسبها في الكرة الأسبانية والألمانية والهولندية.

واستطرد اللاعب المكسيكي قائلا: “أعتقد أنني في فترة لا أعتبر نفسي فيها متقدما في السن ولا صغيرا في الوقت نفسه، وأشعر بصفاء ذهني وبدني أيضا”.

وتابع: “علي أن أستمر وأن أسعى للحفاظ على مستواي لأطول وقت ممكن وهذا هو أصعب شيء، الصعوبة ليست في الوصول على مستوى جيد ولكن في الحفاظ عليه . من حسن الحظ سارت جميع الأمور معي على ما يرام في هولندا وأتمنى أن أحافظ على هذا المستوى”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة