الرئيسيةعالميةغوارديولا : المنافسة على "البوندسليغا" صعبة

 

 

 

 

برلين (د ب أ)- توقع غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عدم تحديد بطل الدوري الألماني (بوندسليغا) هذا الموسم مبكرا على الرغم من فارق النقاط الكبير بينه وبين أقرب ملاحقيه فولفسبورج.

وقال غوارديولا اليوم الجمعة وقبل مباراة فريقه مع بادربورن السبت:”سنقاتل مع فولفسبورغ حتى النهاية”.

ويمتلك بايرن ميونيخ ميزة ثماني نقاط تبعده عن فولفسبورغ صاحب المركز الثاني والذي يستضيف فريق هيرتا برلين، الذي يصارع الهبوط، يوم الأحد المقبل.

وفاز بايرن ميونيخ بلقب الدوري الموسم الماضي، في وقت قياسي، في مارس وقبل سبع مباريات من نهاية الدوري الألماني.

ولكن غوارديولا قال أنه لن تقام أي احتفالات مبكرة هذا الموسم بالرغم من الفارق المريح بين باير ميونيخ ،الذي يمتلك 52 نقطة، وبين فولفسبورغ صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة.

وكان بايرن ميونيخ يمتلك 59 نقطة ويبعد عن أقرب ملاحقيه، باير ليفركوزن، بـ 16 نقطة في نفس المرحلة خلال العام الماضي.

وفاز فولفسبورغ على بايرن ميونيخ 4/1 في افتتاحية مباريات الفريقين بعد انتهاء الراحة الشتوية وتعادل في مباراة وفاز في مباراتين منذ هذا الفوز ليبتعد عن صاحب المركز الثالث بوروسيا مونشنجلادباخ بفارق ثماني نقاط.

وفاز فريق فولفسبورغ، الذي يدربه ديتر هيكينغ، بثنائية نظيفة على سبورتنغ لشبونة البرتغالي في الدوري الأوروبي.

وفي المقابل عاد بايرن ميونيخ من أوكرانيا متعادلا مع فريق شاختار دونيتسك خلال المباراة التي أقيمت الثلاثاء الماضي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا: “اللعب مع بادربورن بعد دوري الأبطال ليس أمرا سهلا”.

ويمتلك غوارديولا ميزة إختيار اللاعبين وامام شاختار احتفظ بالثنائي البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي دانتي على مقاعد البدلاء.

وأجاب غوارديولا عن سؤال حول سياسة الدور التي يتبعها، قائلا:” مقتنع للغاية بإمكانيات ليفاندوفسكي لكنني امتلك خمسة مهاجمين مميزين للغاية لأختار من بينهم”.

وأشار: “لو لم يلعب ماريو جوتزه ،الذي بدأ مباراة شاختار، المباراة فهذا يعني أنني على خلاف معه ولو لم يلعب توماس مولر، الذي لعب مباراة شاختار أيضا، مباراة شاختار فسيقولون أنني أيضا على خلاف معه”.

وأضاف أن هذا الكلام سوف ينطبق على الثنائي أرين روبن وفرانك ريبيري أيضا.

ودافع غوارديولا عن تشابي ألونسو /33 عاما/ بعد طرده في المباراة وتراجع مستواه في الفترة الأخيرة ووجهت له أسئلة عن مدى إمكانية أن يلعب ألونسو جيدا مع زميله بالفريق باستيان شفاينشتيغر في مركز خط الوسط المدافع.

وقال غوارديولا: “أن التعاقد مع ألونسو خلال فترة الإنتقالات الصيفية الأخيرة لم يكن بدافع تدعيم خط الوسط المدافع لكنه كان من أجل السيطرة على الكرة”.

في الوقت نفسه، يأمل غوارديولا في عودة تياجو ألكانتارا لتدريبات الفريق بعدما تغيب عن الفريق لما يقرب من عام كامل بسبب إصابته في أربطة الركبة.

وأصيب ألكانتارا لاعب المنتخب الأسباني /23 عاما/ بتمزق في أربطة الركبة في مارس الماضي ثم أصيب بتمزق في نفس الركبة بعد عودته الأولية للتدريبات في أكتوبر.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....