الرئيسيةعالميةغوارديولا: ريبيري يدعمنا أمام أتليتكو مدريد

ميونيخ (رويترز) – قال بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ إن فرانك ريبيري تعافى من إصابة بالظهر في الوقت المناسب قبل استضافة أتليتكو مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.
ويجب على الفريق الألماني الساعي للفوز بالثلاثية هذا الموسم تعديل تأخره 1-صفر في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي ليتأهل لأول نهائي له في دوري الأبطال منذ 2013.
وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي الاثنين “تدرب فرانك معنا وسيكون بين الخيارات المتاحة لمباراة اليوم وهذا أمر جيد للغاية.”
وغاب ريبيري عن مباراة بروسيا مونشنجلادباخ بالدوري الألماني يوم السبت الماضي كما يغيب زميله الجناح الهولندي ارين روبن بالفعل للإصابة.
ويريد جوارديولا – الذي خرج مع بايرن من قبل نهائي دوري الأبطال في اخر نسختين أمام فريقين اسبانيين – الرحيل عن النادي الألماني بعد ثلاث سنوات بالفوز باللقب الأوروبي الذي لم يحققه مع الفريق البافاري.
وقال المدرب الاسباني “نحن في ثالث قبل نهائي لنا على التوالي. وهذا فخر حقيقي. نريد تقديم أفضل أداء لنصعد للنهائي. يجب الا نفكر في عدد الأهداف التي يجب أن نسجلها ويجب أن ندافع جيدا ونتحكم في المباراة.
“من الصعب مواجهة أتليتكو. فهو يبقى فريقا صعبا. لكننا سنفعل أقصى ما يمكننا للقتال بطريقتنا. سنحاول الهجوم كفريق ولن نسمح بأي هجمة مرتدة.”
وخسر بايرن من ريال مدريد في نفس المرحلة قبل عامين وبرشلونة العام الماضي.
وأضاف جوارديولا الذي سيقود مانشستر سيتي الموسم المقبل “بالتأكيد المباراة مهمة لكنها تساوي مواجهة ريال وبرشلونة في الأهمية. لكنه عام جديد وفرصة جديدة لنا.”
ويمكن لجوارديولا الاعتماد مجددا على قلب الدفاع جيروم بواتنج الذي عاد للمباريات أمام مونشنجلادباخ بعد غياب طويل للإصابة.
وقال المدرب الاسباني “لا أعلم المدة التي يستطيع المشاركة خلالها. فهو عائد من إصابة طويلة وخاض 65 دقيقة (يوم السبت). سنرى.”
وقال جوارديولا إن فريقه أظهر قدراته الدفاعية في ظل وجود ديفيد الابا وجوشوا كيميش رغم انهما لا يملكان نفس طول قامة بواتنج.
واضاف “أظهرنا قدرتنا على الهجوم والدفاع بنفس المستوى. اعتمدنا على الابا وكيميش في قلب الدفاع خلال الشهرين الماضيين وكنا متماسكين وسكنت شباكنا أهداف قليلة للغاية.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة