الرئيسيةعالميةغوارديولا: لا تحكموا علي بنتائج دوري أبطال أوروبا فقط

 

 

 

(رويترز) – قال بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ إنه عازم على الفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في مسيرته كمدرب لكن تجربته مع بطل ألمانيا لن تكون فاشلة في حال رحل بنهاية الموسم الحالي دون الفوز باللقب الأوروبي الأبرز.

ويواجه المدرب الاسباني اختبارا صعبا عندما يقود فريقه المبتلي بالإصابات في ذهاب دور 16 للبطولة أمام يوفنتوس الايطالي في تورينو الثلاثاء.

وردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي الاثنين عن هل ستكون تجربته فاشلة عند رحيله عن بايرن بنهاية الثلاثة مواسم دون الفوز باللقب الاوروبي قال المدرب المقبل لمانشستر سيتي الانجليزي إن هناك الكثير في الحياة أكثر من كرة القدم.

وأضاف “أي شخص يحكم علي فقط من خلال دوري أبطال أوروبا لا يعلم أن حياتي لا تعتمد على ذلك. أريد الفوز بدوري الأبطال لكني وجدت ثقافة جديدة (في ميونيخ) وحققت أهدافي.”

وتابع “مع برشلونة فزت بكل شيء ثم كررت ذلك ثانية. كنت أريد خوض تجربة جديدة تماما مثلما سأفعل ذلك مرة أخرى. هناك الكثير من الأمور في حياتي أكثر من كرة القدم.”

وسيكون على جوارديولا التوصل لحلول لإيقاف يوفنتوس – الذي وصفه بأنه من أفضل فريق في اوروبا يسدد الركلات الثابتة – وذلك على الرغم من المشاكل الكبيرة في دفاع فريقه.

وقال جوارديولا “لدينا بعض المشاكل (بسبب الإصابات) ويجب أن نجد طريقة لحل هذه المشاكل. سيغيب كل اللاعبين الذين يلعبون في مركز قلب الدفاع وفي الوقت الحالي لا يوجد أي منهم ضمن التشكيلة.”

وأضاف “بالطبع لدينا سيردار تاسكي و(مهدي) بنعطية. الأول انضم منذ عدة أيام والآخر شارك في التدريبات بعد الإصابة منذ ثلاثة أو أربعة أيام لكن في هذا الوضع لا يجب علينا الشكوى. نحاول العمل في ظل مجموعة اللاعبين الموجودين.”

وانضم تاسكي إلى بايرن الشهر الماضي قادما من سبارتاك موسكو لتعويض غياب جيروم بواتنج وخابي مارتينيز قبل إصابة هولجر بادشتوبر بكسر في الكاحل منذ أكثر من أسبوع.

وقال جوارديولا “يجب أن نهاجم بذكاء ونحرص على عدم اهتزاز شباكنا من الركلات الثابتة لأن المنافس أفضل فريق في أوروبا في هذه الركلات.”

ويدخل يوفنتوس وصيف بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بثقة كبيرة بعد تعادله يوم الجمعة بدون أهداف مع بولونيا ليضع حدا لسلسلة انتصاراته المتتالية التي وصلت إلى 13 فوزا. وهي المباراة التاسعة على التوالي التي لا تهتز فيها شباك الفريق.

وقال جوارديولا “يوفنتوس حقق الكثير في اخر أربع سنوات..مع (انطونيو) كونتي في البداية والآن مع (ماسيمليانو) اليجري. نجح الفريق في تحقيق انجازات كبيرة.”

وأضاف “يوفنتوس يدخل كل مباراة بنية أنه يجب تحقيق الفوز. الفريق لم يبدأ الموسم بشكل جيد لكن الآن..أوضح الفريق امكاناته لذا اعتقد أنها ستكون مباراة مثيرة.”

وتابع “قد يكون من المهم بالنسبة لنا تسجيل هدف خارج ملعبنا لكن يوفنتوس يملك دفاعا قويا والأمر يعود لنا بأن نلعب بذكاء. سنحاول الفوز في المباراة الأولى ثم التحكم في الثانية.”

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة