الرئيسيةعالميةغوارديولا مذهول من الاهداف الاربعة في مرمى الطليان

ا ف ب – عبر الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الالماني عن ذهوله بقدرة فريقه على تسجيل اربعة اهداف في مرمى يوفنتوس الايطالي قلبت الطاولة على الاخير في مواجهة نارية، ضمن اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ونجا بايرن ميونيخ من اقصاء وشيك وتغلب على ضيفه يوفنتوس وصيف النسخة الماضية 4-2 بشق النفس بعد التمديد.

وبعد انتهاء مباراة الذهاب 2-2 في تورينو، حصل السيناريو المعاكس ايابا، اذ تقدم يوفنتوس بهدفين مبكرين في الشوط الاول قبل ان يقلص بايرن الفارق في اخر ثلث ساعة ثم يعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني. وفي الوقت الاضافي استغل بايرن ارهاق ضيوفه مضيفا هدفين اخرين عبدا له الطريق نحو ربع النهائي.

وقال غوارديولا الذي حذر قبل المباراة من “العقلية الايطالية” القادرة على قلب الامور: “اربعة اهداف في مرمى فريق ايطالي. يا للهول! لا اعرف كم مرة سجل فريق الماني اربعة اهداف في مرمى فريق ايطالي. لقد كانت مباراة رائعة للجماهير”.

وتابع: “لقد لعبنا امام وصيف النسخة الماضية، ومن الصعب ان تعوض تأخرك صفر-2”.

ويمني غوارديولا النفس بان يودع بايرن بلقبه السادس في المسابقة القارية الام في ثالث محاولة للمدرب الاسباني قبل الانتقال الى مانشستر سيتي الانكليزي.

ورد غوارديولا بشكل مقتضب عما اذا كان يرغب بمواجهة فريقه المقبل سيتي في ربع النهائي: “لا يمكنني تقرير ذلك. يجب ان ننتظر القرعة”.

وهذه سابع مرة يبلغ فيها المدرب غوارديولا ربع نهائي المسابقة القارية، اذ قاد برشلونة الى لقبي 2009 و2011 وبلغ نصف نهائي 2010 و2012، كما قاد بايرن الى نصف نهائي النسختين الماضيتين.

في المقابل، تحدث ماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس عن خروج فريقه الذي كان قاب قوسين او ادنى من بلوغ دور الثمانية لولا رأسية توماس مولر في الوقت بدل الضائع: “بالطبع لقد خاب املي. لكن علي ان اشيد بفريقي كثيرا: لقد واجهنا احد المرشحين للقب، ولعبنا افضل من مباراة الذهاب”.

واضاف: “هذه هي كرة القدم ارتكبنا اول خطأ بعد تسعين دقيقة على البداية.. كما سجلوا من اول فرصهم القليلة عبر (البولندي روبرت) ليفاندوفسكي”.

ورأى اليغري ان فريقه كان قادرا على “ردة فعل افضل، لكن لم نمتلك القوة لتسجيل هدف اضافي.. تقدمنا 2-صفر وكان بمقدورنا التقدم 3-صفر، لكن ليس سهلا الفوز هنا”.

وقال اليغري، الذي افتقد لمهاجمه الارجنتيني الفذ باولو ديبالا المصاب، انه يريد الان التركيز على الاحتفاظ بلقب الدوري الايطالي “ثم العودة افضل الى دوري الابطال”.

اما الحارس الدولي المخضرم جانلويجي بوفون فقال بعد خسارة فريقه: “يلعب الحظ دوره في نتائج مباريات كرة القدم. لقد هاجموا كثيرا في الشوط الثاني واستفادوا من فرصهم. من المؤسف ان تهتز شباكنا في الدقيقة الاخيرة من المباراة لكني فخور بفريقي وخرجنا برؤوس مرفوعة”.

ورأى الفرنسي الشاب كينغسلي كومان المعار من يوفنتوس الى بايرن والذي لعب دورا كبيرا في قلب تأخر الفريق الاحمر: “لقد وثقنا بامكانية بالتأهل. كنت مدركا ان الامر اشبه بالمستحيل لكن بمقدورنا تحقيقه. نستحق التأهل، لكن بصراحة لو تأهل يوفنتوس لكان يستحق ذلك ايضا”.

وعن امكانية مواجهة فريقه السابق باريس سان جرمان الفرنسي في الدور المقبل، قال اللاعب البالغ 19 عاما: ” قلت دوما انه للوصول الى الادوار المتقدمة يجب ان نفوز على افضل الفرق. سان جرمان يصعد بسرعة صاروخية في السنوات الماضية. فريقهم كبير لكن لا نخشاهم. ستكون موقعة مميزة، لاني تكونت في هذا الفريق، لكني لم العب ابدا في بارك دي برانس”.

ورأى توماس مولر صاحب هدف الانقاذ: “يا لها من سهرة رائعة! لاحظنا كيف تكون الامور متقاربة عندما يلتقي فريقان كبيران”.

اما الحارس مانويل نوير احد المتسببين بالهدف الاول للفرنسي بول بوغبا فقال: “لقد قدمنا هدايا للخصم. لكن اثبتنا لاحقا نوعية الكرة التي يمكننا تقديمها”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....