الرئيسيةالدوري الانجليزي#غوارديولا مصدوم من القوة البدنية للبريميرليج

وكالات :

إسبانيا فازت بالمونديال واليورو وتسيطر على البطولات القارية لانها تلعب وفق الثقافة المحلية…
فوجئ المدير الفني لمانشستر سيتي «جوزيب جوارديولا» بالطبيعة البدنية القوية للدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرًا خلال حديثه قبل المواجهة المرتقبة بينه وبين آرسين فينجر على ملعب طيران الاتحاد ليلة غد الأحد إلى أن تشيلسي الفريق الوحيد الذي يعمل في كل مباراة على بناء اللعب من الخلف إلى الأمام.

وصنع جوارديولا لنفسه اسمًا في المدرسة القائمة على الحيازة والتبادل السلس للكرة من قدم لقدم، وهذا ما طبقه مع برشلونة ومن ثم مع بايرن ميونخ، لكنه يسعى جاهدًا منذ وصوله إلى إنجلترا لتطبيق أفكاره على مانشستر سيتي.

وقال لشبكة سكاي سبورتس «أحاول اللعب في طريق واحد على مدار مسيرتي وأنا هنا في مانشستر، على سبيل المثال عندما يرتفع الضغط أثناء استحواذ الخصم على الكرة من الصعب أن تستعيد الكرة لأن الكرة تكون في الهواء أكثر بكثير مما تكون على العشب، لهذا يجب أن تلعب بكثافة أكبر».

وأضاف «وأنا في ميونخ، تحدثت مع تشابي ألونسو حول هذا الأمر بما أنه لعب مع ليفربول. فقال: عليك أن تتكيف، في إنجلترا يضعون تركيزهم على الكرة الثانية، الكرة الثانية! ولكن في الحقيقة عليك أن تتكيف مع الكرة الثانية والثالثة والرابعة. أنا لم يسبق لي رؤية ما أراه في الملاعب الإنجليزية الآن، في برشلونة أو في إسبانيا يعمل كل لاعب على اللعب حسب الثقافة».

وأضاف «هذا هو السبب الذي قاد إسبانيا للفوز بكأس العالم واليورو بالإضافة للسيطرة على دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بشكل سنوي».

وأتم «في ألمانيا الكرة أكثر واقعية، لكن ليس مثل الكرة في إنجلترا، جميع الفرق هنا تلعب بقوة بدنية كبيرة، باستثناء تشيلسي مع أنطونيو كونتي يلعب بشكل جيد للغاية ويقوم ببناء الهجمات من الخلف إلى الأمام بشكل سليم، لكن الفرق الأخرى تلعب على الكرات الطولية وبقوة بدنية وبواقعية، وعليك التكيف على ذلك وبناء فريقك لمواجهة ذلك».

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة