الرئيسيةعالميةغوارديولا يخشى السقوط أمام اتلتيكو

(رويترز) – يأمل بايرن ميونيخ في تفادي الخروج من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي أمام فريق اسباني عندما يستضيف اتليتكو مدريد اليوم الثلاثاء لكن المدرب بيب جوارديولا تنتظره مهمة شاقة لإنهاء فترة عمله في ألمانيا بأفضل طريقة.
وورث جوارديولا فريقا متوجا بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال عندما تولى تدريب بايرن في 2013 لكنه فشل مرتين في الدور قبل النهائي بعد السقوط أمام ريال مدريد في 2014 وأمام فريقه السابق برشلونة في الموسم الماضي.
وانتكست آمال جوارديولا في التأهل لنهائي البطولة للمرة الأولى منذ قيادته برشلونة لحصد اللقب – بفوزه آنذاك 3-1 على مانشستر يونايتد في 2011 – بعد الهزيمة 1-صفر أمام اتليتكو بهدف ساؤول نيجيز في مباراة الذهاب.
ومع رحيل المدرب الاسباني لتولي تدريب مانشستر سيتي بداية الموسم المقبل فهذه اخر فرصة لانتزاع اللقب القاري مع بايرن الذي حصد لقبه الأول في البطولة بعد الفوز على اتليتكو في النهائي في عام 1974 لينال بعدها اللقب أربع مرات أخرى.
وقال جوارديولا للصحفيين “الأمر لم يحسم بعد ما زال لدينا فرصة. إذا ما خسرنا فيمكنكم قتلي.. لكن لا تزال هناك فرصة.”
ويعتقد دييجو سيميوني مدرب اتليتكو أن المواجهة لم تحسم بعد.
وأضاف “اللعب في ميونيخ يعني أن جماهير الفريق المنافس ستسانده لكن لدينا فرصة التسجيل خارج ملعبنا.”
وقال توماس مولر الذي سجل هدف بايرن في التعادل 1-1 مع بروسيا مونشنجلادباخ وهو ما أدى لتأجيل تتويج الفريق البافاري بلقب الدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي “يجب علينا التألق يوم الثلاثاء.”
ومشاركة مولر أمام مونشنجلادباخ كانت واحدة من بين ثمانية تغييرات طرأت على تشكيلة بايرن التي واجهت اتليتيكو كما لعب جيروم بواتنج للمرة الأولى منذ يناير الماضي.
وقال ارين روبن الذي ابتعد منذ شهرين بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية إنه “يقاتل” من أجل العودة هذا الموسم لكنه سيغيب عن المباراة بينما اعترف جوارديولا بأنه لا يعلم هل سيستطيع فرانك ريبري التعافي من إصابة في الظهر والمشاركة في المباراة أم لا.
وأضاف جوارديولا الذي سيفتقد لجهود المدافع هولجر بادشتوبر أيضا “سنفعل كل ما في وسعنا لاستعادة فرانك.”
وبينما لم يقدم بايرن أداء مقنعا يوم السبت الماضي واصل فريق المدرب سيميوني تألقه في الدوري الاسباني حيث انتصر في اخر ست مباريات في الدوري وحافظ على شباكه نظيفة أربع مرات متتالية.
ويتساوى اتليتكو في عدد النقاط مع برشلونة المتصدر بعد الفوز 1-صفر على رايو فايكانو يوم السبت الماضي.
وقال سيميوني بعد الفوز على رايو “ستكون مباراة متقاربة. سنرى من سيستفيد من الفرص التي ستتاح له.”
وسيعود المدافع المؤثر دييجو جودين بعد تعافيه من إصابة في الفخذ إضافة ليانيك فيريرا كاراسكو وتياجو مينديز الذي لم تتأكد مشاركته بعد لكنه انضم لتشكيلة اتليتكو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة