الرئيسيةمحليةغوارديولا يسعى لإثبات نفسه في انجلترا

لندن (رويترز) – لا يملك بيب غوارديولا المدرب الجديد لمانشستر سيتي أي نية للتخلي عن الأساليب التي حققت له النجاح في اسبانيا وألمانيا ويريد ان يثبت انه من الممكن تحقيق النجاح في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من خلال تقديم أساليب لعب جذابة.
وفاز غوارديولا بلقبين لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب لدوري الدرجة الأولى الاسباني إضافة للقبين لكأس الملك كمدرب لبرشلونة قبل ان يحقق ثنائيتين محليتين مع بايرن ميونيخ.
وتولى المدرب الاسباني مسؤولية سيتي خلفا لمانويل بليجريني الذي قاد النادي للقب واحد على صعيد الدوري الممتاز إضافة للقبين لكأس رابطة الأندية الانجليزية خلال ثلاث سنوات له في تدريب الفريق.
وقال غوارديولا في مقابلة مع المحطة التلفزيونية الخاصة بسيتي “ليس لدي أي تصور مسبق على الإطلاق قبل قدومي إلى انجلترا عن طبيعة كرة القدم في الدوري الانجليزي الممتاز. أريد ان أتعلم على قدر الإمكان.”
وأضاف “ليس لدي أي فكرة بشأن من سيلعب لكن عندما وصلت إلى ألمانيا للعمل مع بايرن ميونيخ كان لدي بعض الأفكار بشأن كيفية لعب الفريق لكنني قمت بتغييرها مع مضي الوقت.”
وتابع “أعرف مدى صعوبة الدوري الانجليزي الممتاز وقال البعض أنني سأجد صعوبة في ممارسة كرة القدم مثلما أحب في انجلترا ولذا فقد قلت لنفسي ‘ولما لا؟’.
“لهذا السبب أنا هنا لأنني أريد المحاولة.”
وسيخوض غوارديولا أول حصة تدريبية مع استعداده للظهور مع سيتي لأول مرة أمام بايرن في العشرين من يوليو الجاري في اليانز أرينا قبل ان يقود تشكيلته الجديدة في جولة آسيوية قبل بداية الموسم وهو يدرك طبيعة المهمة التي تنتظره.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة