الرئيسيةالدوري الانجليزي#غوارديولا يشيد بـ"المميز" #اغويرو

لندن- ا ف ب – اشاد المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بـ”المميز” الهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي اعاد مانشستر سيتي الى سكة الانتصارات بقيادته للفوز على مضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
وسجل اغويرو هدفين في الشوط الاول ومرر كرة الهدف الثالث للالماني ايلكاي غوندوغان الذي سجل ايضا الهدف الرابع والاخير لفريق غوارديولا.
ومن المؤكد ان المدرب الاسباني تنفس الصعداء خصوصا ان فريقه عجز عن تحقيق الفوز في ست مباريات على التوالي في جميع المسابقات قبل ان يدك شباك وست بروميتش برباعية ستمنحه الدفع المعنوي اللازم قبل استضافته فريق غوارديولا السابق برشلونة الثلاثاء في دوري الابطال على امل عدم تكرار نتيجة الجولة السابقة عندما سقط سيتي في معقل النادي الكاتالوني برباعية نظيفة.
ورفع اغويرو رصيده الى 7 اهداف في الدوري و13 في جميع المسابقات هذا الموسم والاهم من ذلك انه ساهم بابقاء سيتي في الصدارة بفارق الاهداف امام ارسنال وليفربول، وهو يأمل ان يواصل تألقه وان يصل الى هدفه الـ150 بقميص النادي الانجليزي عندما يتواجه الاخير مع برشلونة الثلاثاء.
وبعد ان ابقى اغويرو على مقاعد حتى الدقائق العشر الاخيرة من لقاء “كامب نو” الذي اقيم في 19 الشهر الحالي، يتوجه غوارديولا دون شك الى اشراك الهداف الارجنتيني اساسيا في لقاء الثلاثاء لان “سيرخيو لاعب مميز” بحسب ما اكد المدرب الاسباني.
واضاف: “لكن علي ان اقنعه بالاهمية التي يرتديها بالنسبة لنا. نحتاج اليه كثيرا عندما يكون في هذا المزاج (التسجيلي) وعندما يظهر لنا هذا التعطش. سيرخيو حاسم. انه جزء هام من هذا النادي ونريد محاولة مساعدته لكي يصبح جزءا اكبر من هذا النادي الرائع”.
وواصل غوارديولا: “سيرخيو مهم جدا بالنسبة لنا. لا نملك الكثير من المهاجمين. نملك سيرخيو وكيليتشي (ايهياناتشو) لكنه (الاخير) صغير جدا وامامه الكثير لكي يتعلمه”.
كما اعرب غوارديولا عن رضاه حيال الاداء الذي قدمه غوندوغان في لقاء السبت، قائلا: “سيرخيو سجل هدفين لكن غوندوغان فعل الامر ذاته ايضا. انه يتمتع بالمؤهلات التي تخوله السيطرة على الكرة في منتصف الملعب. لا يخاطر وهو جيد جدا مع الكرة عندما يكون في مواجهة رجل لرجل ضد لاعبي الوسط المدافعين”.
وواصل: “لقد اظهر ذلك في الهدف الاول عندما مرر الكرة الى سيرخيو”.
واعترف المدرب الاسباني انه يشعر بالارتياح نتيجة عودة فريقه الى سكة الانتصارات، مضيفا: “كنت سعيدا جدا. كنا بحاجة الى الفوز بعد 6 مباريات (دون انتصار) من اجل ذهنية اللاعبين. المشكلة هي انه عندما تعجز عن تحقيق الفوز في ست مباريات، ستفتقد الى الثقة اللازمة في المباراة التالية. هذا الامر حصل خلال هذه الفترة لكننا لعبنا بشكل جيد”.
وتابع: “لكن عندما لا تفوز، فالحجج التي تقدمها بخصوص الامور الجيدة التي قمت بها تبدو كأعذار. عندما تفوز تكون على حق وعندما تخسر تبدو وكأنك تبحث عن اعذار”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة