الرئيسيةعالميةغوارديولا يطالب لاعبي البايرن بالقتال

ا ف ب – اعترف المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا ان على فريقه بايرن ميونيخ القتال الان من اجل الاحتفاظ بلقب الدوري الالماني الذي كان “امرا مسلما فيه” بالنسبة للنادي البافاري قبل ان يتلقى هزيمته الثانية هذا الموسم.

واشعل ماينتس فتيل المنافسة على اللقب عندما الحق ببايرن الخسارة الثانية هذا الموسم والاولى على ملعبه “اليانز ارينا” بالفوز عليه 2-1.

وشاءت الصدف ان يسقط النادي البافاري قبل مرحلة على موقعته مع ملاحقه وغريمه بوروسيا دورتموند الذي قلص الفارق الذي يفصله عن رجال غوارديولا الى خمس نقاط فقط بفوزه الاربعاء ايضا على مضيفه دارمشتات 2-صفر.

وفي حال استفاد دورتموند من عاملي الارض والجمهور لالحاق الهزيمة الثانية على التوالي ببايرن، فسيقلص الفارق الذي يفصله عن الاخير الى نقطتين فقط قبل 9 مراحل.

“اداؤنا لم يكن جيدا بما فيه الكفاية”، هذا ما اعترف به غوارديولا بعد الخسارة امام ماينتس في مباراة فشل خلالها النادي البافاري في ترجمة افضليته الميدانية المطلقة (استحوذ على الكرة بنسبة 78 بالمئة)، مضيفا: “لكني لست حزينا. لم يتوج اي فريق في السابق بلقب الدوري الالماني لاربعة مواسم على التوالي”.

وتوج بايرن باللقب في المواسم الثلاثة السابقة دون اي منافسة تذكر ووصل به الامر في 2014 الى حسم تتويجه قبل 7 مراحل على ختام الموسم، وهو امر لم يحقق اي فريق في السابق.

وتحدث غوارديولا الذي يخوض موسمه الاخير مع النادي البافاري قبل الانتقال الى انكلترا للاشراف على مانشستر سيتي، عن المنافس المقبل دورتموند قائلا: “بوروسيا دورتموند الحالي فريق مختلف عن المواسم الثلاثة السابقة وعلينا القتال حتى المباراة الاخيرة”.

وكان فوز الثاني فقط لماينتس على بايرن ميونيخ وجاء بهدف قاتل سجله البديل الكولومبي جون كوردوبا في الدقيقة 86.

“حصلنا على فرصنا ثم سمحنا لهم بالهجوم المضاد. لم يكن يفترض بنا السماح بذلك”، هذا ما اضافه بدوره جناح بايرن الهولندي اريين روبن عن مباراة الاربعاء التي تقدم فيها ماينتس في الشوط الاول عبر الاسباني خايرو قبل ان يعادل روبن في الدقيقة 64.

ومن المستبعد ان يتمكن بايرن الذي ينافس على ثلاث جبهات حيث وصل الى نصف النهائي الكأس المحلية (يلتقي بريمن في 19 ابريل المقبل) كما انه قطع شوطا هاما نحو ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بتعادله ذهابا على ارض يوفنتوس الايطالي 2-2، من تكرار سيناريو مواجهته الاخيرة مع دورتموند الذي مني في “اليانز ارينا” بهزيمة مذلة 1-5،  اذ ان فريق المدرب توماس توخيل خرج فائزا من المراحل الاربع الاخيرة ولم يذق طعم الهزيمة في المراحل الثماني الاخيرة.

“نحنا وبايرن ندرك بان الامور ستصبح الان متقاربة جدا. نريد الفوز بهذا الشيء (المعركة)”، هذا كان لسان حال مدافع دورتموند ايريك دورم الذي كان صاحب الهدف الثاني لفريقه في المباراة ضد دارمشتات بعد ان افتتح الكولومبي ادريان راموس التسجيل في الشوط الاول.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة