Home عالمية غوانغزهو في تحدي مكسيكي بمونديال الأندية

غوانغزهو في تحدي مكسيكي بمونديال الأندية

غوانغزهو في تحدي مكسيكي بمونديال الأندية
Guangzhou Evergrande defender Feng Xiaoting (C) fights for the ball against Kashiwa Reysol defender Daisuke Suzuki (L) and forward Masato Kudo (R) during the AFC Champions League quarter-final football match between Guangzhou Evergrande of China and Kashiwa Reysol of Japan in Kashiwa on August 25, 2015. AFP PHOTO / KAZUHIRO NOGI

ا ف ب – سينال الفائز من مباراة غوانغزهو ايفرغراندي الصيني بطل اسيا واميركا المكسيكي بطل منطقة كونكاكاف شرف مواجهة برشلونة بطل اوروبا في الدور نصف النهائي من كأس العالم للاندية عندما يلتقيان الاحد في اوساكا.

وعاش مدرب غوانغزهو البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مشاعر مختلفة على التراب الياباني، فاذا كان قاد منتخب السليساو في احراز اللقب العالمي للمرة الخامسة في تاريخه في نهائي مونديال 2002، فانه في المقابل خسر نهائي كأس العالم للاندية مرتين امام اياكس امستردام وامام مانشستر يونايتد عندما كان مدربا لغريميو وبالميراس البرازيليين على التوالي.

ويأمل سكولاري الى تحقيق افضل من المركز الرابع الذي حققه غوانغزهو قبل عامين في نسخة المغرب  2013 عندما اكتفى فريقه بالمركز الرابع، لكنه يدرك بان المهمة في غاية الصعوبة خصوصا في نصف النهائي في مواجهة الفريق الكاتالوني في حال نجح في تخطي منافسه المكسيكي.

وقال سكولاري “انا اركز حاليا على امر واحد فقط، إيقاع الهزيمة بنادي كلوب أميركا مع ادراكي بان المهمة ستكون صعبة جدا ولكن عقب الفوز بالدوري الصيني ودوري ابطال اسيا اصبح بامكاننا ان نحلم. لدي يقين بقدرتنا على تجاوز العقبة الأولى في كأس العالم للأندية”.

وحقق الفريق الصيني نتائج باهرة باشراف سكولاري، فمنذ ان استلم دفة التدريب من فابيو كانافارو في حزيران/يونيو الماضي، تمكن الفريق من الفوز في 18 مباراة وتعادل في 5 من أصل 23 لقاء على المستويين المحلي والقاري.

ويملك الفريق الصيني ترسانة من النجوم الاجانب على رأسهم الرباعي البرازيلي المؤلف من روبينيو وباولينيو والكسون وريكادرو غولارت.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here