الرئيسيةخليجيةغوميز يقود الهلال للفوز على شباب الأهلي بعقر داره

حصد الهلال السعودي، 3 نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه شباب الأهلي دبي، 2-1 على ستاد راشد مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا.

وشهدت الجولة أيضاً تحقيق باختاكور الأوزبكي، لفوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب على ضيفه شهر خودرو الإيراني 3-0.

وتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الهلال الوصيف، فيما لم يحصد شباب الأهلي وشهر خودرو أي نقاط.

الشوط الأول

غلب على أداء الفريقين الحذر في الدقائق الأولى من المباراة، خاصة من قبل لاعبي شباب الأهلي، والذي فضل مدربه الدفع بثلاثة لاعبين ارتكاز في خط الوسط، لتأمين مرماه من هجمات الهلال السريعة والمنظمة، وهي المهمة التي نجح فيها أصحاب الأرض.

وأجرى الهلال تغييرا اضطرارياً في الدقيقة 16، بنزول محمد كنو، وخروج عبد الله عطيف للإصابة، بعد كرة مشتركة قوية مع لاعب شباب الأهلي، عبد الله النقبي.

وأضاع جوميز، فرصة تسجيل هدف للهلال في الدقيقة 23، من كرة تعامل معها بمهارة داخل منطقة الجزاء، ولكنها طالت منه لتصل سهلة إلى يد ماجد ناصر، حارس شباب الأهلي.

واستفاد شباب الأهلي من الكرات الثابتة، ليسجل هدفاً برأسية جميلة من مدافعه يوسف جابر في الدقيقة 24، بعد ركلة ركنية لعبت من الجانب الأيمن بقدم الأرجنتيني كارتابيا.

وكاد سالم الدوسري، أن يدرك التعادل للهلال من هجمة سريعة في الدقيقة 28، لكنه سدد الكرة التي وصلته على حدود منطقة الجزاء، ضعيفة بين يدي حارس شباب الأهلي.

وتمكن بافيتيمبي جوميز، من إدراك التعادل للهلال في الدقيقة 36، برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد عرضية مثالية من سيبستيان جيوفينكو، في ظل غياب الرقابة الدفاعية من شباب الأهلي.

الشوط الثاني

بدأ شباب الأهلي الشوط الثاني أكثر نشاطاً ورغبة هجومية، إلا أنه عجز عن تسجيل المزيد من الأهداف، وفي  الدقيقة 72 أحرز جوميز الهدف الثاني للهلال.

ومرت الدقائق بعدها بلا جديد ليحصد الهلال فوزا ثمينا خارج الديار.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....