الرئيسيةخليجيةغياب السومة يهدد مسيرة الأهلي أمام الهلال

جدة (رويترز) – لم يخسر الأهلي في آخر 43 مباراة بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم لكن هذا الرقم القياسي قد يتوقف إذا لم يجد الفريق حلولا هجومية مع غياب هدافه عمر السومة بسبب الإيقاف على أرض الهلال المتصدر الخميس.

وعانى الأهلي بشدة قبل أن يفوز 1-صفر على هجر متذيل الترتيب في الجولة السابقة بفضل هدف مهندي عسيري قرب النهاية واعترف مدربه السويسري كريستيان جروس أن الفريق واجه صعوبات في التسجيل.

وقال جروس بعد لقاء هجر الذي لم يفز بأي مباراة هذا الموسم “أتيحت لنا ثلاث فرص وسجلنا من واحدة منها الهدف الوحيد.”

وأضاف “عانينا كثيرا للتسجيل لكن هذه هي كرة القدم. مباراتنا القادمة أمام الهلال ستكون مختلفة ونحن ننتظرها.”

وعوقب السومة – الذي سجل سبعة أهداف في الدوري هذا الموسم -بالإيقاف لمباراتين بسبب سوء السلوك في لقاء الفيصلي الذي انتهى بالتعادل 1-1 قرب نهاية الشهر الماضي.

وقد يساهم غياب السومة في تخفيف الضغوط على دفاع الهلال وحارسه الأساسي خالد شراحيلي الذي لم تهتز شباكه في خمس مباريات خاضها بالدوري حتى الآن.

ويسير الهلال بشكل جيد في الموسم الحالي وهو صاحب أقوى هجوم في المسابقة هذا الموسم برصيد 22 هدفا في تسع مباريات لكن دفاع الأهلي هو الأفضل بعدما اهتزت شباكه أربع مرات فقط.

وربما تصب الإحصاءات في صالح الهلال بشكل أفضل إذ لم يخسر أمام الأهلي منذ بداية دوري المحترفين سوى مرة واحدة في جدة خلال يناير 2012.

ولم يفز الأهلي على ملعب الهلال في الرياض خلال سبع زيارات منذ بداية دوري المحترفين وسجل هدفا وحيدا في آخر أربع مباريات هناك.

لكن جروس الذي يحتل فريقه المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة تعهد للجماهير ببذل أقصى جهد.

وقال المدرب السويسري “أعد جمهور الأهلي بأن عناصر الفريق ستبذل أقصى جهد لديها ليس فقط في مباراة الهلال المقبلة بل في باقي مباريات الدوري. يمكنني القول إن بطل الدوري سيكون من الرياض أو جدة.”

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة